ocp

روح أب رياضة التايكواندو حسن الحمداوي تحلق في سماء صخور الرحامنة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عثمان احريكن
إحتضنت الثانوية التأهيلية صخور الرحامنة يوم الأحد الماضي النسخة الأولى لدوري المرحوم حسن الحمداوي – الملقب ب”حسن تايكواندوا” – في رياضة التايكواندوا ، نظمته جمعية أجيال للرياضة و التنمية بصخور الرحامنة و ذلك تأبينا لروح المرحوم الذي ساهم بشكل كبير في التأسيس لهذه الرياضة بإقليم الرحامنة. 
و عرف هذا الدوري حضورا كبيرا و مهما للجمعيات الممارسة لرياضة التايكواندوا ، حيث بلغ عددهم 13 جمعية مثلوا أقاليم الرحامنة ، الحوز، قلعة السراغنة و سطات. و تنافس حوالي 230 ممارس و ممارسة للتتويج بلقب هذه النسخة في مختلف الأوزان و الفئات، إذ إنطلقت منافسات الدور الإقصائي متم الساعة الواحدة ظهرا و عرفت إجراء أزيد من 120 نزال، لينطلق بعد ذلك الدور النهائي الذي إستمر إلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا.
و في نهاية هذا الدوري أشرف كل من السيد نور الدين حبيبي إحلان رئيس جماعة صخور الرحامنة و السيد محمد كيلام مدير الثانوية التأهيلية لصخور الرحامنة على ترأس حفل توزيع الميداليات و الجوائز على الفائزين في بعض الأوزان، و قاما بتسليم تذكار رمزي لعائلة المرحوم تسلمته إبنته بالنيابة.
و يعتبر الفقيد من أبرز المدربين المعروفين في رياضة التايكواندوا بمستواهم العالي في الممارسة التطبيقية و النظرية، و ذلك بفضل التجربة الكبيرة التي راكمها بالمجال و زكاها بالخضوع لتكوينات عالية المستوى تحت إشراف مدربين دوليين ،إلا أن الظروف التي عاشها حالت دون نيله للمكانة التي يستحقها.
كان هذا الدوري مناسبة للإعتراف بعطاء رياضي زاخر خلفه الفقيد حيث أجمعت شهادات كل من عاشره بحبه للرياضة و تشجيعه للناشئة و حثهم على ممارستها. رحم الله الفقيد و جازا كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة بالخير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.