ocp

دار الطالب بصخور الرحامنة تحتضن أمسية فنية مسرحية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عثمان احريكن


في إطار أنشطتها الثقافية و الترفيهية، نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالب و الطالبة بصخور الرحامنة بشراكة مع جمعية نورمينا للثقافة و الفن بإبن جرير أمسية فنية ضمت عروضا مسرحية و سكيتشات هزلية من تقديم فرقة مسرحية قادمة من شمال المملكة و بعض نزلاء مؤسسسة دار الطالب و الطالبة.

و حضر هذه الأمسية التي إنطلقت متم الساعة السابعة من مساء يوم أول أمس، مجموعة من الفعاليات المحلية على رأسها ممثل السلطة المحلية و رؤساء بعض الجماعات الشريكة للمؤسسة بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني. و في معرض كلمته الإفتتاحية، وضح السيد حمو الغالمي رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالب و الطالبة السياق العام لهذا النشاط ، و الذي يأتي إختتاما للأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي و في إطار الأنشطة الموازية التي دأبت الجمعية على تنظيمها لفائدة نزلائها، و كذا تجسيدا لخيار الإنفتاح الذي تتبناه في تعاملها مع مختلف المبادرات التربوية. و رغم محدودية الإمكانيات التقنية اللازمة لإحتضان عروض أب الفنون، بل و غيابها إلا أن الجمعية بدلت قصارى جهدها لتوفير أبسط شروط العرض للفرقة المسرحية التي أبدعت فيما قدمته للحضور ، فتفاعل بدوره معها و مع مختلف فقرات هذه الأمسية التي أختتمت بتوزيع شواهد تقديرية على كل المشاركين و المشاركات في إنجاحه.

تبقى مثل هذه المبادرات المتنفس الوحيد لأبناء المنطقة للإرتواء من تجارب ثقافية و فنية رائدة في مختلف الأجناس. تجارب قد يطول بنا الزمن دون بلوغها في ظل غياب مرافق ثقافية تحتضن المواهب و تشجع الإبداع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.