ocp

من اليوم مابقات ذكريات مؤلمة.علماء يخترعون جهاز لمسح الذكريات الاليمة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مواقع
 

قد يتمكن العلماء قريبًا من مسح ذكرياتك المؤرقة باستخدام أشعة الليزر حيث وجد باحثون في اليابان وسيلة للتلاعب بالخلايا العصبية في أدمغة الفئران لإزالة مسببات بعض الذكريات السيئة.
 
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يمكن استخدام هذه النتائج في تطوير أساليب جديدة لعكس اضطراب ما بعد الصدمة وأراد العلماء في جامعة توياما معرفة ما إذا كان من الممكن ربط ثم فصل ذاكرتين منفصلتين.
 
وللقيام بذلك تم تدريب الفئران على اثنين من ذكريات الخوف المنفصلة، وقام الأستاذ الجامعي “كاورو إنوكوتشي” بتعليم الفئران الربط بين الألم مع حاسة التذوق وتم حقن الفئران بكلوريد الليثيوم الذي يحفز الغثيان في كل مرة، ولعقوا فيها زجاجة مملوءة بمحلول سكري.
 
ولخلق ذاكرة الثانية، تم تدريب الفئران على ربط نغمة بصدمة كهربائية، ما أدى إلى تجمدهم من الخوف كلما سمعوها ثم تم الربط بين هذه الذكريات المنفصلة.
 
وكلما ذاقت الفئران محلول السكر، أسمعهم الباحثون نفس النغمة ما أدى إلى تجمدهم وفي نهاية المطاف، كلما ذاقت الفئران محلول السكر تجمدت تلقائيًا.
 
وسعى الفريق لفصل هذه الذكريات باستخدام الليزر، واستخدم الباحثون تقنية تسمى علم البصريات الوراثي والتي تستخدم الضوء لاستهداف وإبطال الخلايا العصبية المحددة التي كانت نشطة خلال هذه الذكريات، حتى يتم الفصل بين تلك الذكريات.
 
وبالفعل نجحت التجربة، وتوقفت الفئران عن التجمد كلما ذاقت محلول السكر إلا أنه عندما أصدر الباحثون النغمة، تجمدت الفئران ما أثبت أن الذاكرة لم تُمح تمامًا بل انفصلت عن بعضها البعض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.