ocp

جمعية شروق بتنسيق مع التويزة يعلنان خلق جماعة ترابية موازية من شباب وشابات مدينة بنجرير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فور تنمية

في إطار مشروع لنساهم جميعا في الرفع من تمثيلية النساء في المشاركة السياسية باقليم الرحامنة بشراكة مع وزارة الداخلية وصندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء ، احتضن الفضاء المتعدد الوظائف للنساء شروق بابن جرير دورة تكوينية لفائدة مجموعة من الشابات والشباب يومي 16و17 مارس 2022 ضمن برنامج اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة
و تمحورت الدورة التكوينية حول موضوع “مقاربة النوع من خلال القوانين التنظيمية للجماعات الترابية “من تأطير الفاعل المدني والاطار عبد الجليل الوصيل.

خلال هذه  الورشة التكوينية عرج  المكون   على تاريخ الجماعات الإدارية على عهد الحماية الفرنسيةبالمنطقة السلطانية من خلال ظهير 1916 وتطورالقوانين والتشريعات خلال فترة الحماية ،كما قدم شرحا مفصلا لمقاربة النوع من خلال القانون التنظيمي المتعلق بالجهات 111.14و العمالات والاقاليم 112.14 و الجماعات 113.14.

الورشة التدريبية  ركزت على  الاختصاصات الذاتية للجماعات الترابية بمستواياتها الثلاث مع  ادماج مقاربة النوع في برامج تنمية الجماعات الترابية.
واختتمت أشغال الدورة بتوصية من المشاركين بخلق جماعة موازية من الشباب والشابات لمدينة ابن جرير بمقاربة تعتمد المناصفة بين الجنسين ب31 مستشار ومستشارة من الشباب و قد تبنت هذه المبادرة جمعية حركة التويزة ابن جرير و جمعية شروق لادماج النساء في وضعية صعبة بابن جرير.


 
 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.