ocp

مركز القرب حي افريقيا بنجرير يحتضن نشاطا وطنيا حول ذكرى تقديم وثيقة الإستقلال

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فور تنمية

بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى 78 لتقديم وثيقة الإستقلال، نظم المنتدى الملكي المغربي والافريقي والدولي للدفاع عن مقدسات الوحدة   يومه الثلاثاء 11 يناير 2022 بمركز القرب  حي افريقيا  ، نشاطا وطنيا تحت عنوان “ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال العبر و الدروس “، بحضور نخبة من فعاليات المجتمع المدني المحلي .

وفي كلمة له بالمناسبة أكد  رئيس المنتدى  على أهمية الذكرى باعتبارها محطة بارزة في مسار الكفاح الوطني يحق لكل المغاربة الاعتزاز بحمولتها الوطنية ورمزيتها التاريخية الخالدة، مبرزا كونها تعتبر من أغلى وأعز الذكريات المجيدة في سجل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية والسيادة الوطنية، مستحضرا دلالاتها ومعانيها العميقة التي جسدت سمو الوعي الوطني وقوة التحام العرش بالشعب دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية، والمقومات التاريخية والحضارية.

النشاط عرف تقديم شريط فيديو يوثق لأمجاد الحركة الوطنية وبطولاتها  العظيمة التي صنعها أبناء هذا الوطن بروح وطنية عالية وإيمان صادق وواثق بعدالة قضيتهم في تحرير الوطن.

هذا و جاءت مداخلة المجلس الحضري لبنجرير مشيدة   بأهمية هذا الحدث الفاصل في مسار الكفاح الذي خاضه عامة الشعب المغربي وعلى رأسهم جلالة الملك المغفور له محمد الخامس حتى تحقيق الاستقلال .


 



 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.