الرئيسية » أخبار الساعة » الحجاج مساعيد يشارك في الدورة التاسعة عشر للأسبوع الأوربي للجهات و المدن

الحجاج مساعيد يشارك في الدورة التاسعة عشر للأسبوع الأوربي للجهات و المدن

فور تنمية

بمناسبة الدورة التاسعة عشر للأسبوع الأوربي للجهات و المدن ، المنعقدة عن بعد من 11 إلى 14 أكتوبر 2021, نظمت أمس الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 ورشة بموضوع ” التماسك بين دول البحر الأبيض المتوسط و دور السلطات المحلية في تعزيز الصمود أمام الجائحة ” اللتي شارك فيها متدخلين من مدن البحر الأبيض المتوسط اسبانيا ، إيطاليا،فرنسا،لبنان و المغرب اللذي كان ممثلا بالسيد الحجاج مساعيد .

خلال هذه الورشة تم عرض الاستراتيجيات المتبعة من طرف المدن من أجل الحد من حدة جائحة كوفيد19 و تقوية القدرات على الصمود أمامها. و خلال تدخله بالورشة تطرق السيدالحجاج مساعيد للإجراءات الاستباقية اللتي اتخذها المغرب على صعيد جميع المدن المغربية من الكشف عن الفيروس وتوفير الأدوية مجانا ، الرفع من عدد الأسرة باامصحات لاستيعاب العدد المرتفع من الحالات و كذلك إلى أهمية إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا “كوفيد-19” للتخفيف من المداعبات الاقتصادية.كما تم تقاسم مع المشاركين إلى الإجراءات التي تم اتخاذها على صعيد مدينة ابن جرير من طرف المجلس الجماعي و السلطات المحلية لمواكبة تنفيذ الحجر الصحي من أجل التخفيف من الآثار الإجتماعية و التداعيات الاقتصادية .
كما تم التنويه بالدور اللذي لعبته جمعيات المجتمع المدني بالمدينة في توطيد أصول التضامن و التكافل و التآزر في الظروف الصعبة اللتي خلفتها الجائحة . و كذلك تمت الإشادة بالدور اللتي لعبته المقاولة المواطنة بالمدينة في مواجهة آثار جائحة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *