الرئيسية » أخبار الساعة » الاعلام والذكاء الاصطناعي محور ندوة نظمتها جامعة محمد السادس ببنجرير لفائدة الصحافة الجهوية

الاعلام والذكاء الاصطناعي محور ندوة نظمتها جامعة محمد السادس ببنجرير لفائدة الصحافة الجهوية

فور تنمية

نظمت جامعة محمد السادس التقنية ببنجرير ، الاثنين خامس يوليوز  ، ندوة تحت عنوان: “صناعة الإعلام في عصر الرقمنة والذكاء الاصنطاعي”، أطرتها الخبيرة العالمية  في المجال أمال الفلاح السغروشني.

تطرقت الندوة، التي استهدفت ممثلي العديد من المنابر الصحفية بجهة مراكش آسفي، إلى مقدمة شاملة حول الذكاء الصناعي وإنشاء الآلات الذكية التي تعمل وتتفاعل مثل البشر، وكيفية استخدام الإنسان للذكاء الصناعي في مختلف مجالات حياته اليومية، إضافة إلى تحدّيات وفرص استخدامه في تطوير وسائل الإعلام والصحافة حيث يمكن الاستفادة من تقنيات جمع البيانات وتحليلها، وتوفير الجهد والوقت.

ولفتت المحاضرة بجامعة السوربون أمال السغروشني الانتباه  إلى طرق مساهمة الذكاء الصناعي في صناعة الإعلام، مثل التحقّق من الوقائع من خلال أدوات ممنهجة تؤدي إلى التأكّد من صحّة الأخبار، وتحديد تلك الحقيقية والكاذبة كالأرقام والإحصاءات والبيانات الدقيقة.

كما تطرّقت المحاضرة إلى الخطورة التي يمكن أن يشكلها الذكاء الاصطناعي على الشعوب داعية للاستفاذة من تجربة دولة الشيلي بسن قوانين تحمي الذكاء البشري من الذكاء الاصطناعي.

هذا وشكلت دعوة جامعة محمد السادس التقنية للاعلام الجهوي فرصة لتنظيم زيارات لعدد من مرافق الجامعة بالاضافة لمركز 1337 . حيت قدمت للصحافة شروحات مفصلة حول هاتين المؤسستين والفرص التي توفرانها للشباب المغربي وكذا دورهما في الرفع من مستوى التعليم بالمغرب والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *