أخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الساعة » مجلس الحوض المائي لام الربيع يعقد إجتماعه التأسيسي

مجلس الحوض المائي لام الربيع يعقد إجتماعه التأسيسي

فور تنمية

تطبيقا لمقتضيات قانون الماء 15-36 وخاصة المادة 88 والمرسوم رقم 768-18-2 المتعلق بمجالس الأحواض المائية الصادر بتاريخ 6 شتنبر 2019 و تحت رئاسة السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال عقد مجلس الحوض المائي لام الربيع اجتماعه التأسيسي يوم الاثنين 10ماي 2021 بقاعة الندوات بمقر الغرفة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة .

وتم خلال هذا اللقاء، تقديم السيد مدير وكالة الحوض المائي لام الربيع لعرض مفصل حول الحوض المائي لام الربيع وكذا المراحل التي مر بها تكوين المجلس مبرزا اختصاصاته في إطار مقتضيات قانون الماء 15-36 مشيرا كذلك لأهمية إحداث هذا  المجلس ذي الصبغة الاستشارية من أجل التداول ومناقشة وإبداء الرأي في مجموعة من القضايا المرتبطة بالماء وعلى رأسها المخططات التي تنجزها وكالة الحوض المائي بالتشاور والتوافق مع جميع المتدخلين في قطاع الماء.

وقد تم خلال هذا الاجتماع إنتخاب رئيس المجلس ونائبي الرئيس حيث تم انتخاب كل من السادة  :

حسن معوني: رئيس مجلس الحوض المائي لام الربيع

: النائب الأول لرئيس مجلس الحوض المائي لام الربيع

 يحي الخالقي : النائب الثاني لرئيس مجلس الحوض المائي لام الربيع

كما تم تشكيل اللجنة التقنية للمجلس التي يعهد إليها على الخصوص المساهمة في تتبع إعداد المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية والمخططات المحلية لتدبير المياه.

يذكر أن المشرع قد نص على إحداث مجلس الحوض المائي على مستوى كل وكالة حوض مائي من أجل توسيع المشاورات وإشراك جميع الفاعلين والمهنيين بقضايا الماء في اتخاذ القرارات. ويضم مجلس الحوض المائي ممثلين عن القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية بتدبير الموارد المائية، وممثلين عن مجالس الجهات والمجالس الإقليمية والغرف المهنية والتعاونيات والجمعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *