الرئيسية » أخبار الساعة » تكريم جماعة إبن جرير خلال فعاليات المؤتمر الدولي للمناطق المبتكرة

تكريم جماعة إبن جرير خلال فعاليات المؤتمر الدولي للمناطق المبتكرة

فور تنمية.

خلال فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للمناطق المبتكرة المنعقد بمدينة الصويرة تم يوم امس الجمعة 20 نونبر تكريم جماعة ابن جرير في شخص نائبها الاول  الحجاج مساعيد نظير المجهودات التي تقوم بها في سبيل تطوير وتأهيل المدينة.

التظاهرة التي ينظمها المركز الدولي للابحاث و تقوية القدرات من 20 الى 22 نونبر تحت شعار ” من الذكاء بالمدن الى المدن الذكية : النماذج الجديدة” .عرفت حضور مجموعة من الشخصيات الوازنة في المغرب والتي تناوبت على الكلمة في مقدمتها  اندري ازولاي : مستشار صاحب الجلالة محمد السادس و الرئيس الشرفي للمؤتمر.ومحيب التهامي: نائب رئيس جهة مراكش- آسفي
و ياسين الداودي : نائب الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية ومديرة التعمير ممثلة وزارة التعمير والسكنى و سياسة المدينة بالإضافة  لرئيس جامعة القاضي عياض .

هذا ويسعى  هذا  المؤتمر  إلى أن يشكل موعدا علميا مهما بمدينة الصويرة، وفضاء للتبادل والتحليل والنقاش حول التغيرات والتحولات التي تهم مجتمع المعرفة والاتصال، في إطار التحديات المعاصرة للتدبير الترابي، وفي ظل الابتكار و الإبداع.

ويشتمل برنامج هذه التظاهرة  على العديد من الموائد المستديرة والندوات، إلى جانب عرض نتائج أبحاث حول الإبداع، باعتباره مفهوما شاملا وموحدا وضروريا لظهور أنظمة بيئية ترابية فعالة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *