ocp

فور تنمية تزور مركز الهلال الأحمر المغربي بالرحامنة وتطلع على خدماته+ فيديو

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اختتمت عشية اليوم الدورة التكوينية الاولى في مجال الاسعافات الاولية  التي نظمها المكتب الاقليمي للهلال الأحمر بالرحامنة بمقره بحي الشعيبات وذلك تحت إشراف أطر جهوية تابعة لهذه الجمعية.
الدورة استفاذ منها 25 شابا وشابة يمثلون 5 جماعات ترابية من أجل تكوينهم وتأهيلهم حتى يصبحوا قادرين على تقديم الاسعافات الاولية لمن هم في حاجة إليها بمناطقهم.
هذا وبحسب ذات الجمعية المنظمة فإنه ينتظرأن يتم تكوين أزيد من 500 مسعف متطوع سنويا في مجال الإسعافات الأولية الأساسية ،و كذا تكوين أزيد من 40 مسعفا مهني أو حرفي سنويا ،و تكوين 50 مساعد ممرض سنويا و المساهمة في مساعدتهم على واوج سوق الشغل ،بالإضافة الى تنظيم دورات تحسيسية في مجال التوعية الصحية و الصحة المجتمعية لفائدة مختلف نتطوعي الهلال الأحمر المغربي و الجمعيات الشريكة بالإقليم .
يذكر أن المركز الذي تكلفت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتجهيزه و المجلس الإقليمي بتمويل برامجه ،يهدف الى المساهمة في التنمية المجتمعية بالإقليم من خلا تدخلات الهلال الأحمر المغربي ، كمساعد للسلطات العمومية في المجال الصحي و الإجتماعي و الإنساني و البيئي ،و كذا تحسين و تطوير التكوين في مجال الإسعافات الأولية الأساسية و المساهمة في مجال التوعية الصحية المجتمعية بالإضافة الى تكوين مساعدي المعالج و مساعدتهم على ولوج سوق الشغل .

عامل الرحامنة يشرف على توزيع الشواهد على الدفعة الاولى للمنقدين المتطوعين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.