ocp

لهذا السبب اجتمعت الغرفة الفلاحية للجهة مع فلاحي الرحامنة الشمالية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عثمان احريكن
شهد المركز  الإستشاري الفلاحي بالصخور الرحامنة صبيحة يوم الخميس لقاءا تواصليا من تنظيم الغرفة الفلاحية لجهة مراكش آسفي إستهدف فلاحي الرحامنة الشمالية، و حضره كل من المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة و المدير الإقليمي للإستشارة الفلاحية و قائد قيادة صخور الرحامنة و رئيس جماعة صخور الرحامنة و رئيس الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون ، و ممثلي المنطقة بالغرفة الفلاحية الذين كان لهم الفضل في تنظيمه. و تمحور حول  التعريف بمشروع غرس الزيتون بالمنطقة و تحسيس فلاحيها بضرورة الإنحراط فيه.
و عرف هذا اللقاء  فتح نقاش موسع مع فلاحي المنطقة، حيث عمد السادة المتدخلون على إبراز أهمية الإنخراط في هذا المشروع، لما سيشكله من إنعكاسات إيجابية على حياه ساكنة المنطقة عموما. كما عبر عامة الحضور عن إستحسانهم لهذه المبادرة و كذا على رغبتهم في الإنخراط فيها. 
و شكل هذا النشاط مناسبة أمام فلاحي المنطقة للتعبير عن مشاكلهم التي أجملوها بالأساس في جشع المقاولات العاملة في مجال الفلاحة و التي تستغل جهلهم بالمساطر الإدارية و القانونية المنظمة للمجال بغية تحقيق الربح السريع. و كذا غياب التأطير و المواكبة اللازمين من طرف الجهات المسئولة.
هي مبادرة طيبة أقدمت عليها الغرفة الفلاحية، من شأنها أن تحرك الراكد و تكشف المستور و تنور عقول فلاحي المنطقة، في إنتظار محطات أخرى تجعل من الترافع على مطالب هذه الفئة الهشة صلب الإهتمام، و تنمية القطاع الفلاحي غاية منشوذة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.