ocp

المدير الاقليمي للتعليم بالرحامنة: ثانوية الصخور حققت اعلى نسبة نجاح في باكالوريا 2017

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في تصريح خاص لجريدة فور تنمية أعلن المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة عن تقدم ملموس في نسبة النجاح بقسم الباكالوريا لهذا الموسم مقارنة مع السنة الفارطة.



وبحسب ذات المسئول فإن النسبة وصلت خلال الدورة الاولى الى

%46,86 ومن المرتقب بحسبه أن تقارب %60 بعد اجراء الدورة الاستدراكية التي سيجتازها 429 تلميذا وتلميذة.




ولم يفت العربي الهنتوف الاشادة بالنتائج المحققة على العموم والتي تميزت بحصول تلميذة من مؤسسة مستقبلي الخصوصية على اعلى  معدل بالاقليم بعد تحقيقها 18.51 في حين حقق زميل لها بالتعليم العمومي بثانوية الشهيد صالح السرغيني  على معدل 18.31 هذا في الوقت الذي بلغ فيه عدد التلاميذ الحاصلين على ميزة حسنة 336. كما أفلح 30 من الاحرار في الظفر بشهادة النجاح.

وعلاقة بذات النتائج استطاعت ثانوية الصخور تحقيق اعلى نسبة نجاح بلغت 58%

 ومن المرتقب أن تصل بحسب ذات المسئول خلال الدورة الاستدراكية الى %70 .



هذا وأرجع العربي الهنتوف تحقيق هذه النتيجة لثانوية الصخور للمجهودات الجبارة التي قامت بها جمعية كوكب المتعلمين من أجل تدارك مافات التلاميذ بعد إضرابات الاساتذة المتدربون وهو ماخلف ارتياحا داخل اوساط التلاميذ وأولياؤهم والمجتمع المدني الذي أبلغ المديرية تشكراته لهذا المجهود الجبار .


هذا وعاد العربي الهنتوف في تصريحه للجريدة الى الاشادة بجمعية كوكب المتعلمين التي بحسبه أطلقت مبادرة دعم مدرسي للمستدركين بتنسيق مع المديرية ابتداءا من يوم الخميس وبشكل أقوى بعد عيد الفطر السعيد بكل من ثانوية صالح السرغيني وعبد الله ابراهيم.داعيا كل التلاميذ الذين يهمهم الأمر للحضور وبقوة لهذا الدعم المدرسي حتى يتأتى لهم تحقيق نتيجة أفضل خلال الدورة الاستدراكية. 



احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.