ocp

الجماعة الحضرية لبنجرير تصدر بلاغا تكذب فيه ما يروج بشأن تلوث الماء الصالح للشرب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

                   بلاغ

على خلفية الأخبار المتداولة بابن جرير بشأن تلوث الماء الصالح للشرب هذه الأيام ،أصدرت  الجماعة الحضرية لإبن جرير بلاغا تتوفر شعلة على نسخة منه ،أنهى فيه رئيس المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير إلى ساكنة المدينة، وتجاوبا مع ما راج من أخبار حول جودة المياه الصالحة للشرب، و ذلك في بعض المواقع الالكترونية المحلية والمواقع الاجتماعية، و إيمانا من مؤسسة الجماعة برسالتها النبيلة في الحفاظ على صحة و سلامة جميع المواطنين و المواطنات، و حرصا منه و من كافة مكونات الجماعة على جودة الخدمات الموكول بها للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، و في إطار المراقبة و التتبع اليومي الذي يخوله لهم القانون كمؤسسة بالإستعانة بمكتب للدراسات المكلف بدوره بالمراقبة اليومية لجودة المياه عن طريق تحاليل مخبرية مستدامة…
تؤكد الجماعة الحضرية لإبن جرير للراي العام بالمدينة أنه على إثر اجتماع مع جميع المصالح المعنية في علاقة بالموضوع يومه الثلاثاء 09 ماي 2017 ، ما يلي:
  1. المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يؤكد بناء على التحاليل المخبرية اليومية المنجزة من طرف مكتب الدراسات، على جودة الماء الصالح للشرب، وهو رهن الإشارة لتقديم الأجوبة اللازمة في هذا الشأن، وينفي هذه الإشاعات المغرضة.
  2. مصالح المستشفى، وحسب تقرير المديرية لم تستقبل أية حالة مرضية بسبب الماء.
  3. المصالح المختصة على مستوى الجماعة، وحتى على مستوى السلطة المحلية، لم تستقبل اية شكاية رسمية يمكن التعامل معها في هذا الشان.
  4. جل ما راج في المواقع الالكترونية يبقى مجرد إشاعات مغرضة الهدف من ورائها تضليل الرأي العام بدون بينة ولا حجة، بل اعتمادا على صور لمياه ملوثة من مناطق أخرى، نحتفظ لمؤسستنا بحق المتابعة القضائية…
  5. تعلن الجماعة على تنظيم ندوة صحفية بحضور جميع المصالح المعنية ووسائل الإعلام المحلية والهيئات المدنية والحقوقية يوم الأربعاء 10 ماي 2017، بقاعة الجماعة، على الساعة الحادية عشرة صباحا لتوضيح الأمور ورفع اللبس.
  6. صحة ساكنة ابن جرير خط أحمر لا نسمح لأي كان المساس بها مهما كانت الوسيلة الدنيئة الموظفة، ومزيدا من التعبئة والحيطة والحذر خدمة لتنمية المدينة.
رئيس المجلس الجماعي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.