ocp

حركة الطفولة الشعبية سيدي بوعثمان تطلق النار على رئيس البلدية وتدعو عامل الرحامنة للتدخل

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصدر الفرع المحلي لجمعية حركة الطفولة الشعبية بسيدي بوعثمان بيانا استنكاريا ردا على ما أقدم عليه رئيس المجلي البلدي من  اجهاز على ملعب رياضي ظل منذ عقود متنفسا لأطفال وشباب المنطقة. وذلك بعد اقتطاع عدة امتار منه لصالح شركة النقل الحضري ألزا ورغبة الرئيس الذي كشف عنها خلال اجتماع له مع بعض فعاليات المجتمع المدني في تحويل الملعب لسوق تجاري في القريب العاجل.

الجمعية في بيانها أدانت هذا القرار التي اعتبرته مفاجئا وجائرا ويمس حقا من حقوق أطفال وشباب المدينة. مطالبة عامل الرحامنة للتدخل المباشر في هذه القضية و الضغط على المجلس البلدي من اجل الرجوع و العدول عن قراره و توفير المرافق العامة عوض الاجهاز عليها.

هذا وكانت اخبار قادمة من سيدي بوعثمان قد تداولت أن رئيس البلدية قد يكون اختار توقيت الاجهاز على الملعب بعناية درءا لمعارضة باشا المدينة الذي يوجد في عطلة.

 هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه اصوات منددة بالمعاملة التفضيلية للرئيس مع شركة ألزا على الرغم من رفعها ثمن التذكرة من سيدي بوعثمان إلى مراكش بدرهم لتصبح 9 دراهم بفارق درهم واحد عن أصحاب الطاكسيات  وهو ماحدى بكثيرين لاختيار الطاكسيات.

حركة الطفولة الشعبية فرع سيدي بوعثمان. 
بيان استنكاري :


على إثر القرار المفاجئ لبلدية سيدي بوعثمان المتمثل في الإجهاز على الملعب المحاذي لدار الطالب سيدي بوعثمان، و الذي يوفر للأطفال و الشباب مرفقا عاما للترفيه و ممارسة الرياضة، عقدت الحركة اجتماع بمقرها مركز خدمة الشباب سيدي بوعثمان، ناقشت على إثره قرار البلدية الجائر، و خرجت بمجموعة من القرارات و المطالب جاءت على الشكل التالي:

اولا :رفض الحركة التام لهذه الممارسات اللامسؤولة التي تمس حقوق اطفال و شباب و سكان المنطقة عبر الاجهاز على فضاءات و ملاعب القرب.

ثانيا: مطالبتنا كمجتمع مدني للبلدية بتوفير ملاعب القرب في كل حي عوض تدميرها و تفويت بقعها الارضية للخواص،الى جانب تحريك ملف المركب السوسيورياضي المغلق. 

ثالثا: مطالبتنا لباشا المدينة و السيد العامل للتدخل المباشر في هذه القضية و الضغط على المجلس البلدي من اجل الرجوع و العدول عن قراره و توفير المرافق العامة عوض الاجهاز عليها.

ختاما على اثر هذه الاحداث المؤسفة تعلن حركة_الطفولة_الشعبية استنكارها التام لهذه الممارسات و الوقوف الى جانب المجتمع المدني في المنطقة و نناشد الفعاليات الجمعوية و الحقوقية من اجل التكاثف لتسوية الوضع و اجبار المجلس البلدي العدول عن قرار تفويت الملعب لشركة آلزا للنقل و تسوية هذا الوضع المزري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.