ocp

ابتدائية الصويرة تدين محسوبين على العدالة والتنمية ب 16 سنة و”غرامات” فاقت 3 ملاير سنتيم

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


في وقت متأخر من ليلية اليوم الخميس، قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة، بإدانة المستشار الجماعي بالجماعة القروية “لمعاشات” بإقليم آسفي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بـ08 سنوات سجنا نافدا، وتعويض لفائدة الخزينة العامة وإدارة الجمارك قدره مليار و300 مليون سنتيم.

فيما أدانت نفس المحكمة شريكه المحسوب أيضا على حزب العدالة والتنمية بـ08 سنوات سجنا نافدا وتعويض لفائدة إدارة الجمارك في حدود مليار و800 مليون سنتيم.

هذا، وتمكنت عناصر الدرك الملكي بالصويرية، يوم الاثنين 8 غشت الماضي، من اعتقال “محمد. ل” مستشار جماعي بالجماعة القروية المعاشات ونائب كاتب حزب العدالة والتنمية بالصويرية يشتبه تورطه في عملية تهريب المخدرات.

وكشفت مصادر محلية، ان عناصر الدرك انتقلت رفقة الموقوف الى منزله بالصويرية، حيث باشرت عملية البحث مرفوقة بالكلاب المدربة كما داهمت مستودعا يوجد بالقرب من مرسى الصويرية.

واوضحت ذات المصادر، انه تم حجز كمية مهمة من الحشيش ناهزت 2200 كلغ كانت محملة على متن سيارة “بيكوب”، والتي ضبطت وقد تم شحنها من مستودع يتواجد بمصطاف الصويرية، حيث قالت نفس المصادر ان المستشار الموقوف قد انتقل، في الساعات الاولى من صباح اليوم، على متن سيارته الخاصة الى منطقة سوق عام بجماعة سيدي اسحاق باقليم الصويرية، حيث لحقت به “البيكوب”، لترك سيارته ثم التوجه الى المنطقة المذكورة، وبعدها يتوجه رفقتهم الى منطقة سيدي بطاش من اجل شحن كمية الحشيش المذكورة على متن زورق مطاطي.

والى ذلك، قامت عناصر الدرك بمحاصرة المستشار المذكور حين امتطائه سيارته الخاصة بمنطقة سوق عام، فيما لاذ سائق “البيكوب” بالفرار، ليتم اعتقاله بدوار اولاد فقير بجماعة لمعاشات.

وجاءت عملية الايقاف اثر معلومات كانت قد توصلت بها المصالح الامنية المختصة من طرف مرافق للمستشار المذكور، الذي كان يزود الدرك بكل تحركات المتورطين في عملية تهريب الحشيش.
مراكش الان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.