ocp

هذه حصيلة مشاركة ممثلي مدينة بن جرير في اللقاء الرابع لشبكة المدن الذكية الإفريقية بكوماسي الغانية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فور تنمية

تميز اللقاء الرابع لشبكة المدن الذكية الإفريقية المنعقد بمدينة كوماسي الغانية في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 نونبر 2022 بحضور ممثلي جميع الاحدى عشر مدينة افرقية أعضاء الشبكة و بمشاركة ناجحة لممثلي مدينة ابن جريرالسادة علي العيادي،الحجاج مساعيد و الحسين حدوشان .

خلال هذا اللقاء تم تبادل تجارب الدول الاحدى عشر لمشاريعها الرقمية التي أنجزت في إطار الشبكة حيث همت ميادين مختلفة من تدبير النظافة، تحصيل الضرائب ، الصحة، حركة المرور و ميادين أخرى.
و كانت فرصة لممثلي مدينة ابن جرير لعرض المشروع الرقمي الذي يخص تحسين خدمات المستشفى الإقليمي لابن جرير عبر تطبيق معلوماتي يسهل المواطنين الحصول على المواعيد بالمستشفى و المراكز الصحية ، تتبع مستجدات الخدمات الصحية اللتي يقدمها المستشفى مع تسهيل المهة للأطباء لتتبع الحالات الصحية لمرضاهم و الاضطلاع على ملفهم الطبي إلكترونيا في احترام تام للمحافظة على المعلومات الشخصية .
هذا التطبيق يمكن من تكوين قاعدة بيانات حول جميع التدخلات الطبية للمستشفى مما يساهم في وضع سياسة صحية اكثر واقعية بعد تحليل قاعدة البيانات,

 

.

كما كانت فرصة للقاءات مع مجموعة من رؤساء جماعات من اجل تبادل الخبرات و الزيارات بين المدينتين كما تم اهداء تذكار ابن جرير لرؤساء مدينة باماكو المالية و مدينة ليمو بودجي البنينية و كوماسي الغانية .

وللإشارة شبكة المدن الأفريقية الذكية ASToN تتشكل من 11 مدينة افريقية ( ابن جرير- بيزرت من تونس- كامبالا من أوغندا- كيغالي من رواندا – نواكشوظ من موريتانيا – نيامي من النيجر- لاغوس من نيجيريا_ سان بودجي من بنين- باماكو من مالي – كوماسي من غانا و موتولا من الموزمببق) و تهدف إلى استعمال الرقمنة لتحسين أداء الجماعات الترابية الإفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.