ocp

رئيس جماعة الجبيلات والمدير الاقليمي للتعليم بالرحامنة يعطيان إنطلاقة برنامج ”MONTESSORI” العالمي بمركزية الزيود

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فور تنمية

بحضور الجهات الشريكة والمدير الاقليمي للتعليم بالرحامنة وقائد قيادة  الجبيلات قص  رئيس جماعة الجبيلات بالرحامنة الجنوبية  عبد اللطيف الصغير شريط  انطلاقة برنامج فصول الابتكار” Montessori ”  بمجموعة مدارس الزيود المركزية،صباح اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر .

الحفل حضره كذلك , عدد من الفعاليات الجمعوية و الإعلامية بالإضافة الى قدماء تلاميذة مجموعة مدارس الزيود المركزية. كان مناسبة للتنويه بهذه التجربة الأولى من نوعها بالاقليم والتي ستنعكس ايجابا على المستوى التربوي والتعليمي لتلاميذ المؤسسة.

وفي كلمات لهم بالمناسبة أشاذ الجميع بروح التعاون بين الفاعل المدني والشركات المواطنة مما سيساهم في تحسين جودة التعليم بالعالم القروي.

وتعتبر  تجربة فصول الابتكار ثمرة شراكة بين القطاع الخاص والعام وتعتمد على نظام طموح وموحد يرتكز على المنظومة التربوية مونتسوري بعد قرن من إطلاقها. وهي المنظومة التربوية البديلة الأكثر نجاحا في العالم  وتحظى باعتراف واسع فيما يخص التنمية الشاملة لقدرات الأطفال ,من خلال تطبيقها في المنظومة التعليمية المغربية.

هذا وسيكون الهدف الاسمى لفصول الابتكار هو تحفيز الحس الابداعي للتلاميذ والطلبة من خلال تعميم برنامج مهيكل واستعمال وسائل بيداغوجية خاصة ومتميزة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.