ocp

اعتقال معطلين ببنجرير وعمالة الرحامنة توضح والاشتراكي الموحد يدين

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فور تنمية

أحالت  السلطات الأمنية ببنجرير  3 أفراد من منخرطي جمعية حملة الشواهد المعطلين على السلطات القضائية  بتهمة محاولة اقتحام بوابة عمالة الرحامنة بالقوة و عرقلة حركة السير بالطريق العام.

وكانت نفس السلطات قد اعتقلت مجموعة من المتضامنين مع المعتقلين الذين كانوا يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن ببنجرير.

ودخل  الحزب الاشتراكي الموحد بالمدينة على الخط  مدينا في بلاغ له اطلعت عليه الجريدة ماوصفه بالتدخل القمعي بحق المعطلين  معلنا تضامنه معهم وداعيا السلطات لاحترام حق التظاهر السلمي.

  مسؤولو عمالة الرحامنة وفي تصريح لوسائل الاعلام  نفوا ماتم تداوله على بعض صفحات الشبكة العنكبوتية  و اعتبروها مجانبة للصواب مؤكدين  ان اغلب الاشخاص الذين نفدوا الاشكال الاحتجاحية لم يفوا بالتزاماتهم حيث قاموا بتنظيم مسيرة بشارع الحسن الثاني، مما ينم عن عدم قدرتهم عن العمل واعتمادهم على الاتكالية وانتقاد الطرف المحاور من خلال جلسات الحوار التي تمت بين السلطة المحلية ومجموعة من طالبي الشغل ،حيث تم التوصل الى اتفاق اولي يقضي بتشغيل خمسة عشر منهم حسب عقود عمل مصححة الامضاء من طرفهم تتوفر شعلة على نسخ منها بالشركات العاملة بمغسلة المجمع الشريف للفوسفاط وفق الاقتراحات والاشتراطات التي تقدموا بها وبعد إلحاح منهم تم الزيادة في أجور العمل لتتراوح بين 3500 درهم و4000. درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.