الرئيسية » أخبار الساعة » تنظيم ورشة اقليمية في مجال “التربية الدامجة” لفائدة الأساتذة المشرفين على قاعات الموارد للتأهيل والدعم

تنظيم ورشة اقليمية في مجال “التربية الدامجة” لفائدة الأساتذة المشرفين على قاعات الموارد للتأهيل والدعم

فور تنمية

في إطار تنزيل مقتضيات المشروع الرابع من القانون الإطار 51.17 المتعلق بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة او وضعيات خاصة من التمدرس، وتنزيلا للبرنامج الوطني والإقليمي للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، نظمت المديرية الإقليمية الرحامنة ما بين 28 و30 يونيو الجاري دورة تكوينية لفائدة الأساتذة المشرفين على قاعات الموارد للتأهيل والدعم بحضور السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والسيدة المكلفة بمكتب التربية الدامجة.
الهدف من الورشة هو تقوية قدرات وكفايات الأساتذة المشرفين على قاعات الموارد للتأهيل والدعم استعدادا للموسم الدراسي المقبل. وقد أشرف على تأطير الورشة السيد المفتش المكلف بالتربية الدامجة “يوسف حبيبي” والسيدة “ابتسام فرجي” المكونة الإقليمية للتربية الدامجة وأستاذة قاعة الموارد.
وفي كلمة افتتاحية، ذكر السيد المدير الاقليمي، بأهداف البرنامج الوطني للتربية الدامجة الرامي إلى تحقيق المساواة في ولوج المدرسة ودعم التمدرس في صفوف التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة وتأهيلهم وتيسير اندماجهم، وتمكينهم من التعلم واكتساب المهارات والكفايات اللازمة.
وقد نوه السيد المدير الإقليمي في كلمته بأهمية هذا التكوين وكذا بالمجهودات المبذولة من طرف الفريق الإقليمي للتربية الدامجة من أجل التنفيذ الناجح للمشروع اقليميا.
وتوزع برنامج الورشة على ثلاث مضامين أساسية:
• مضمون اليوم الأول: طبيعة المشروع البيداغوجي الفردي للتلميذ في وضعية إعاقة وخطوات إعداده.
• مضمون اليوم الثاني: تقييم التعلمات الاساس لدى التلاميذ في وضعية اعاقة داخل قاعات الموارد.
• مضمون اليوم الثاني: انتاج الوثائق البيداغوجية الخاصة بالأطر التربوية المشرفة علة قاعات الموارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *