OCP

القراءة والتعلم الذاتي خلال لقاء تلاميذي بالروائي مصطفى لغتيري

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فور تنمية

في إطار أنشطتها الثقافية نظمت مدرسة الأزموري2 بالدار البيضاء لقاء ثقافيا وإشعاعيا يوم الخميس 16 أبريل استضافت خلاله الكاتب المغربي مصطفى لغتيري لمناقشة سيرته الروائية “شهوة الأمكنة”، التي انكب تلاميذ المستوى الخامس على قراءتها خلال السنة الدراسية الحالية تحت إشراف أستاذة اللغة العرببة وبمواكبة فعلية من الإدارة التربوية والسيد المفتش.
وقد كان هذا اللقاء فرصة سانحة للتلاميذ من أجل طرح أسئلتهم على الكاتب الضيف، وخاصة تلك المتعلقة بالرواية أو بالكتابة عموما.
ومن الأسئلة التي طرحها التلاميذ وتجاوب معها الكاتب، تلك التي تتعلق بتأثير بعض الأمكنة على الكاتب وسجل تفاصيلها في روايته، وهل هي تعود كلها إلى الواقع أم لها نصيب من الخيال. كما حاولوا معرفة الطريقة المثلى التي تجعل من المرء كاتبا، فركز الضيف في أجوبته على أهمية القراءة باعتبارها حجر الزاوية في عملية الكتابة، وأن كل الكتاب هم بالأساس قراء جيدون بالدرجة الأولى.
في ختام اللقاء قدم التلاميذ هدايا رمزية للكاتب الضيف، منها ما تم صنعه بأيديهم تعبيرا عن حبهم وامتنانهم، وتم توقيع الرواية للمتعلمين، الذين عبروا في كلمات مقتضبة عن سعادتهم الكبيرة بهذا اللقاء الثقافي، الذي انتظرون كثيرا، وقد مر هذا النشاط الثقافي في جو من الانضباط والحماس، مما يعد دعوة إلى باقي المؤسسات التربوية إلى أن تحذو حذوهم فتنفتح على الكتاب المغاربة من أجل التواصل مع التلاميذ وتشجيعهم على القراءة، باعتبارها أفضل وسيلة لتحقيق فضيلة التكوين الذاتي للتلميذ، الذي يسعى الجمبع إلى تحقيقه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.