الرئيسية » أخبار الساعة » توقيع اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم الرحامنة و شركة ألزا لمواكبة تطور أسطول النقل المدرسي و شبه المدرسي بالإقليم

توقيع اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم الرحامنة و شركة ألزا لمواكبة تطور أسطول النقل المدرسي و شبه المدرسي بالإقليم

فور تنمية

تم يومه الخميس فاتح أبريل 2021 ، توقيع اتفاق تعاون وشراكة، بين السيد عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة، السيد ألبرتو بيريز المدير العام لشركة خاصة ألزا و السيد خالد مصباح رئيس جمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية، وذلك بحضور السادة سيدي محمد صلاح الخير ممثل المجلس الاقليمي، عبدالعاطي بوشريط رئيس الجماعة الترابية لابن جرير و حجاج مساعد رئيس جمعية الرحامنة للموارد البشرية بهدف مواكبة تحسين و تطور أسطول النقل المدرسي و شبه المدرسي بإقليم الرحامنة.

و ستمكن هذه الاتفاقية ، التي تخول للتلاميذ فرصة الاستفادة من التنقل لممارسة أنشطتهم الموازية خارج مؤسساتهم التعليمية، من مواكبة تدبير النقل المدرسي بتوفير حركة تنقل مهمة وشاملة للتلاميذ من اجل متابعة دراستهم في أحسن الظروف، كما أن أسطول النقل المدرسي بالإقليم بات يشهد تطورا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة بحيث أصبح يضم أزيد من 100 سيارة نقل يستفيد من خدماتها ما يقارب 11000 تلميذة و تلميذ.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة تدخل في إطار إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركة .

وفي معرض تعليقًه على توقيع هذه الشراكة ، أعلن السيد عزيز بوينيان ،عامل الإقليم : “وفقًا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تضع التعليم في قلب التنمية ، من المهم جدا تحسين جميع العوامل التي تساهم في تقديم دعم أفضل لتلاميذ المدارس في مسارهم الدراسي ، لا سيما الأطفال المنحدرين من المناطق القروية، خاصة وان هناك علاقة مباشرة بين توفير تنقل في ظروف ملائمة ونجاح أطفال الإقليم في مسارهم الدراسي”

كما أوضح السيد ألبرتو بيريز ،المدير العام لشركة ألزا : “إن الشركة موجودة في المغرب منذ عام 1999 ، وبالتالي فهي تعرف بدقة إشكاليات النقل المدرسي الوطني. كما أشار الى ان مجموعته العالمية تقوم بنقل أطفال المدارس عبر العالم و في مختلف الدول. فبالولايات المتحدة مثلا تقوم مجموعته بتدبير اكثر من 25000 حافلة للنقل المدرسي. و يسعدنا جدًا اليوم أن نكون قادرين على مساعدة إقليم الرحامنة في تحسين النقل المدرسي. و يسرنا أيضا إنخراط المديرين التنفيذيين والمهندسين لشركتنا في هذا المشروع كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *