الرئيسية » أخبار الساعة » جماعة بنجرير تعلن عن قرب نقل السوق الأسبوعي لضواحي المدينة

جماعة بنجرير تعلن عن قرب نقل السوق الأسبوعي لضواحي المدينة

فور تنمية

 

خلال  أشغال دورة فبراير  العادية لمجلس جماعة بنجرير  والمنعقدة يوم امس الخميس أعلن عن قرب افتتاح السوق الأسبوعي الجديد  ضواحي بنجرير الذي شيد على مساحة 20 هكتار ، بتكلفة استثمارية قاربت  4 ملايير سنتيم.

ويشمل السوق الجديد، الممول في إطار شراكة تجمع الجماعة الحضرية والمجلس الاقليمي ووزارة الداخلية  وصندوق التجهيز الجماعي، على مرافق عصرية تستجيب لحاجيات  وتطلعات الساكنة   كمجزرة بمواصفات حديثة  وغيرها من المرافق الضرورية التي يتطلبها سوق أسبوعي عصري.

المشروع السوسيو- اقتصادي الجديد،  جاء ليعوض السوق الأسبوعي القديم الذي كان يقام وسط بنجرير  على مدى عقود طويلة، ويندرج في إطار تنمية وتعزيز الأنسجة الحضرية للمدينة والمناطق المجاورة لها، وتفعيلا لبرنامج التأهيل الحضري والبيئي لمدينة بنجرير والمتضمن لمجموعة من المشاريع المهيكلة.

هذا ومن المنتظر أن يكون لنقل  السوق الاسبوعي الى الضواحي آثارا ايجابية على المدينة خاصة وأن المرفق المذكور سابقا ظل يشكل نقطة سوداء على مستوى بيئة وجمالية عاصمة الاقليم.

إلى ذلك وحرصا  على نجاح عملية تنقيل المرفق في ظروف عادية سيتم عقد عدة اجتماعات تنسيقية ، مع مصالح الجماعة الحضرية إلى جانب المهنيين والحرفيين المعنيين بالمرفق ، وكذا السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، وذلك من أجل الوقوف على ما يتطلبه الأمر من ترتيبات وإجراءات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *