الرئيسية » أخبار الساعة » إشادة بعمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص لجماعة ابن جرير

إشادة بعمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص لجماعة ابن جرير

في إطار مشروع التعاون اللامركزي”تعزيز الديمقراطية التشاركية في المغرب” المنجز في الفترة ما بين 2017 و2019 ، بشراكة مع المجلس الاقليمي لبرشلونة و ستة جماعات ترابية لجهة مراكش اسفي و المعهد المغربي للتنمية المحلية. والذي يهدف الى خلق منصة لتبادل الخبرات و الممارسات الجيدة المبتكرة في مجال المشاركة المواطنة في السياسات العمومية الترابية المبنية على النوع الاجتماعي وتعزيز المساواة بين الجنسين بجهة مراكش اسفي.
وللاشارة فان هذا المشروع قد حصل على الجائزة الاولى من النسخة الثانية لمنصة 2020 PlATFROMA wards هذه المنصة التي تسعى الى الاعتراف بالتميز في مجال التعاون اللامركزي بحضور منتخبين اوربيين، وممثلين عن المؤسسات الأوربية، و الامين العام لكونغريس السلطات المحلية و الإقليمية لمجلس اوربا . وتمثل هذه الجائزة تقديرا لصلابة التعاون لاكثر من 10سنوات بين المعهد المغربي للتنمية المحلية و المجلس الاقليمي لبرشلونة و الجماعات المغربية المشاركة في المشروع. ان هذا المشروع يمكن ان يكون بمتابة نموذج للعديد من الجماعات الترابية في افريقيا و اوربا ، وكذا وسيلة لتشجيع المدن و الجماعات الترابية على المشاركة في مشاريع التعاون اللامركزي.
و في هذا الاطار تم يوم الخميس 10 فبراير 2021 تصوير وتوثيق هذه التجربة حيث تم التنويه بعمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص لجماعة اب جرير من طرف السيد عبد العاطي بو شريط و بحضور بعض اعضاء اللجنة و كذلك التطبيق الرقمي الو مواطن لما له من انعكاسات على تحسين خدمات المستودع البلدي فيما يخص الاضاءة العمومية، المناطق الخضراء و جمع النفايات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *