الرئيسية » أخبار الساعة » تكوينات و لقاءات بالمديرية الاقليمية للتعليم بالرحامنة في آخر سنة 2020

تكوينات و لقاءات بالمديرية الاقليمية للتعليم بالرحامنة في آخر سنة 2020

فور تنمية: المحجوب الطالبي

على مدى يومي 22و23 دجنبر استفاد ازيد من 50 إطارا بالادارة التربوية بالمديرية الاقليمية لوزارة النربية الوطنية –الرحامنة- من ورشة تكوينية لتقاسم عدة تكوين في مجال التربية الدامجة .

و تأتي هده المحطة التكوينية التي تحمل شعار * لن نترك أي طفل خلفنا *في طار تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الاطفال في وضعية اعاقة وكدلك في اطار تفعيل القانون الاطار17-51 خاصة المشروع رقم 4 المتعلق يتمكين الاطفال في وضعية اعاقة من الادماج في الوسط المدرسي.

الدورة  مرت في احترام تام للبروتوكول الصحي المعتمد بحيث تم تفيئ المستفيدين الى 3مجموعات وتحت اشراف 3 مفتشين ترويين من اجل تقاسم المفاهيم و كدلك بعد المشاكل و مقترحات الحلول لضمان تدريس فعال لهده الفئة من المتعلمين التي اصبح لها الحق الكامل بالمدرسة العمومية .
و في نفس السياق و حول نفس الموضوع ستنظم دورة تكوينية مماثلة لفائدة هيئة التدريس على مدى يومي 28و29 دجنبر الجاري و دائما بمقر المديرية الاقليمية للتعليم و من تنظيمها .

وفي سياق متصل ومن أجل تعزيز قدرات مديرات ومدراء المؤسسات التعليمية الجدد في مجال التدبير المالي والمادي نظم مكتب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي فرع إقليم الرحامنة يومه  الخميس 24دجنبر2020 بمدرج المديرية الاقليمية الرحامنة دورة تكوينية لفائدة مديرات ومدراء المؤسسات التعليمية الجدد بالأقليم حول الجوانب المالية والمادية لجمعية دعم مدرسة النجاح والأسس القانونية والشروط التنظيمية لعمليات الجرد المادي وقد ثم تأطير هذه الدورة التكوينية من طرف مفتشين للمصالح المادية والمالية بالمديرية .

بقيت الاشارة ان المكتب المحلي لجمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع اقليم الرحامنة سيعقد جمعه العام من اجل تجديد اعضاء مكتب الفرع يوم الاربعاء 30دجنبر 2020 بمدرج المديرية الاقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *