OCP

جامعة البولتكنيك بن جرير تبرم شراكة مع منصة “التوصيل والتشغيل” لإحداث مركز للابتكار بالمغرب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

أبرمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير شراكة مع المنصة العالمية للابتكار “التوصيل والتشغيل” (Plug and Play)، لإطلاق مركز مفتوح للابتكار بالمغرب، بدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذا الموقع الجديد سيمثل أول مكتب للمنصة الرقمية في إفريقيا، مع السعي إلى جعل المغرب أول وجهة للمقاولات الناشئة بالمنطقة. ومن المنتظر إطلاق منصة “التوصيل والتشغيل” الخاصة بالمغرب في يناير 2021، وسيتركز اهتمامها في البداية على المدن الذكية (الحواضر الذكية).

وبفضل هذه الشراكة، ستكون منصة “التوصيل والتشغيل” أول برنامج خارجي يؤخذ بعين الاعتبار في مركز الابتكار الجديد لجامعة ابن جرير والمخصص للمقاولات الناشئة. وأوضح المصدر ذاته أن هذا المركز سيستقبل مختلف البرامج الحاضنة وبرامج التسريع، بهدف خلق مناخ كامل للمقاولات الناشئة داخل منظومة الجامعة، ومختبراتها الحية، ومدينة محمد السادس الخضراء بابن جرير. ونقل البلاغ عن مسؤولة منصة “ستارت غيث”، سارة شريف دوازان، قولها إن “هذه الشراكة مع منصة (Plug and Play) ستمكن من تسريع خططنا لاستقطاب مقاولين ومقاولات بالمغرب والخارج، والمساهمة في تطوير منظومة دينامية بابن جرير”. من جانبه، أكد كبير مسؤولي المداخيل بمنصة (Plug and Play)، ميكاييل أولمستيد، أن بناء منظومة للمقاولات الناشئة تشكل أولوية، ذلك أن الشراكة مع جامعة محمد السادس ستعطي للمقاولات الناشئة مناسبة للتلاقي والتفاعل مع مختلف الفاعلين بالمغرب”. وأضاف الخبير أن البرنامج الجديد سيكون بمثابة جسر من أجل إطلاق مقاولات ناشئة في مختلف بقاع القارة وخارجها.

وتوجد منصة “التوصيل والتشغيل” بأزيد من 30 مدينة عبر العالم وتمتلك مكاتب في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وإفريقيا حاليا.

وستمكن هذه الشراكة من دعم المقاولات الناشئة بالمغرب والقارة الإفريقية للولوج إلى شبكة المقاولات ورأسمال المنصة، مع إتاحة الدعم لتطوير وزيادة أنشطة هذه المقاولات على الصعيد العالمي. وفي هذا الصدد، ستعمل جامعة ابن جرير ومنصة “التوصيل والتشغيل” يدا في يد، مع هذه المقاولات قصد تمكينها من الاستشارة والفرص النموذجية والرأسمال الذي من شأنه أن يساعدها على التطور.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.