الرئيسية » سلايدر » نصائح بيض الزعيم : الأطفال غير محصنين ضد كورونا.. نصائح لحمايتهم من العدوى في المدرسة

نصائح بيض الزعيم : الأطفال غير محصنين ضد كورونا.. نصائح لحمايتهم من العدوى في المدرسة

الأطفال أقل خطر

يعتقد بعض الخبراء أن الأطفال دون سن العاشرة ربما يكونون أقل عرضة لخطر العدوى مقارنة بالأكبر سنا، وأفادت دراسة حديثة من شبكة جاما المفتوحة المعنية بنشر الأبحاث والنشرات العلمية JAMA Pediatrics، بأن الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة لديهم مستويات أعلى بكثير من المادة الوراثية للفيروس في الأنف مقارنة بالأطفال الأكبر سنا والبالغين.

وقال هيلد سارجنت، مؤلف مشارك في دراسة لشبكة جاما، علينا توخي الحذر والأمان للأطفال، مشيرا إلى أن الأطفال ليسوا محصنين أيضا.

الكمامة الفضفاضة قد تتسبب في تسرب الرذاذ وتقلل من مستوى الحماية (بيكسلز)

نصائح الوقاية

يقدم موقع يو إس إيه توداي USAtoday نصائح لابد من وضعها في الاعتبار مع الطلاب، نستعرضها كالتالي:

1. حضري الطعام في المنزل دون الاعتماد على كافيتيريا المدرسة.

2. اغرسي في رؤوس الطلاب أهمية غسل أيديهم عندما يغادرون المنزل أو يصلون إلى المدرسة أو يذهبون إلى غرفة الغداء.

اعلان

3. تجنبي الحافلات المدرسية، قدر المستطاع، وبالنسبة لمن يعيشون قرب المدرسة فمن الأفضل ركوب الدراجات.

4. اشتري قناعا من القماش قابل للغسل يعبر عن شخصية طفلك، فإذا كان ابنك من محبي مسلسل “حرب النجوم” Star Wars، ولديه قناع دارث فيدر Darth Vader، فقد تضمن أن ابنك لن يفقد هذا القناع.

5. علمي أطفالك أن الأقنعة مهمة لحماية الآخرين أكثر من أنفسنا، لأن الشيء العظيم في الأطفال الأصغر سنا هو أنهم متعاطفون بطبيعتهم.

6. دعي طفلك يستحم عند عودته إلى المنزل، مع تغيير ملابسه على الفور.

سيتعين على الطلاب اتباع إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي عن العودة إلى المدارس (بيكسابي)

أساسيات هامة

على البالغين مساعدة الأطفال في المدرسة بتذكر غسل أيديهم واستخدام المطهرات وممارسة التباعد الاجتماعي وارتداء أغطية الوجه.

وأضاف جونز “لا شيء سيكون خاليا من المخاطر بنسبة 100%. لكن الهدف هنا هو تقليل المخاطر قدر الإمكان ومنع الانتشار”.

ورصد موقع كوفيد جوين زو Сovid.joinzoe، عدد من الخطوات لمتابعة سلامة طفلك في المدرسة، ودور الآباء مع الأطفال لمواجهة كورونا والقلق منه:

1. اجعلي غسل اليدين ممتعا، وعلمي أطفالك كيفية غسل أيديهم بشكل صحيح بالماء والصابون، وشجعيهم على غناء أغنيتهم المفضلة وهم يغسلون أيديهم، وأخبريهم أنهم أصبحوا مثل الأبطال الخارقين الذين يفعلون ما في وسعهم للتغلب على الأشرار.

2. يتعلم الأطفال من البالغين من حولهم، لذا تعوّدي على غسل يديك بانتظام، وتجنبي الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون، وتجنبي رمي المناديل في غير أماكنها بعد استخدامها.

3. قد يكون تتبع أي تغييرات تطرأ على حاسة الشم لدى طفلك طريقة جيدة للتعرف على عدوى فيروس كورونا مبكرا، يمكنك تشجيع استكشاف الطعام عن طريق سؤالهم عما يمكنهم شمه وتذوقه ورؤيته على طبقهم.

4. مع عودة الأطفال إلى المدرسة نشجع الآباء على قضاء دقيقة واحدة فقط كل يوم لتسجيل حالتهم الصحية نيابة عنهم في تطبيق “دراسة أعراض كوفيد” COVID Symptom Study. ستساعد هذه البيانات علماءنا على فهم أفضل لكيفية تأثير الفيروس على الأطفال وإبلاغ سلطات الصحة العامة بكيفية ومكان انتشار الفيروس مع إعادة فتح المدارس.

5. يجب تشجيع الطفل على اللعب والتعلم في الهواء الطلق، إذ يساعد ذلك على تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

6. قد يشعر طفلك بالقلق بشأن الأشياء التي يراها أو يسمعها فيما يتعلق بفيروس كورونا، وبصفتك أحد الوالدين، من المهم طمأنته بأنك موجود للاستماع إليه عندما يشعر بالقلق.

ينبغي تدريب الأطفال على ارتداء الكمامة بالمنزل لفترات طويلة للاستعداد لارتدائها داخل الفصول الدراسية  (بيكسلز)

وينصح الخبراء بحسب موقع ويب ميد، بالتحدث مع أطفالك عن الفيروس والنظافة مثل غسل أيديهم وارتداء الأقنعة، وتحقق من ارتفاع درجات الحرارة كل صباح.

أضيفي لمتعلقات طفلك في حقيبته المدرسية معقم اليدين ومنتجات التنظيف، وزجاجات المياه، حتى لا يحتاج الأطفال إلى استخدام النوافير.

وفكري في كيفية ذهابهم إلى المدرسة، وضرورة ارتداء الأقنعة في الحافلات.

وبعد نهاية اليوم الدراسي، ضعي بروتوكول منزلي يتعلق بوقت عودة الأطفال إلى المنزل، كخلع أحذيتهم وملابسهم قبل الدخول، وغسل أيديهم على الفور.

المصدر : مواقع إلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *