الرئيسية » أخبار الساعة » أمن طنجة يحقق مع رشيد العلالي والأخير مهدد بالسجن بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية

أمن طنجة يحقق مع رشيد العلالي والأخير مهدد بالسجن بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية

بعد الضجة الواسعة التي أحدثها تداول  صوره وهو على متن صهوة حصان بشاطئ أشقار، جرى مساء أمس الأربعاء، الاستماع إلى الإعلامي رشيد العلالي من قبل الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة والتحقيق معه في موضوع خرق مقتضيات حالة الطوارئ ودخوله أحد الشواطئ الممنوعة في إطار التدابير المتخدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي محضر معاينة المخالفات لأحكام المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية المحرر ضد رشيد العلالي، حيث أدى العلالي غرامة تصالحية جزافية لعدم ارتدائه الكمامة الواقية، بلغت قيمتها 300 درهم.

ومن المرتقب أن يعرض ملف خرق حالة الطوارئ الخاص بمقدم برنامج “رشيد شو” على أنظار النيابة العامة، علما أن القانون يعاقب مخالف قرارات الطوارئ الصحية، بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح ما بين 300 و1300 درهم مغربي أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وأحدث تداول رشيد العلالي عبر حسابه الرسمي أنستغرام، صور استمتاعه بعطلته بشاطئ أشقار، ضجة واسعة واستياء عارما لدى متابعيه، الذين تساءلوا عن سبب عدم منع الإعلامي العلالي من ارتياد الشاطئ ودخوله دون كمامة، علما أن الشاطئ أصدرت السلطات بشأنه قرار الإغلاق  على غرار عدد من الشواطئ المغربية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

مواقع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *