OCP

بنجرير تستقبل 54 جامعة دولية من 20 بلدا في إطار النسخة الافريقية الأولى لمسابقة “سولار ديكاتلون”+ فيديو

بن جرير …اطلاق النسخة الأولى لمسابقة “سولار ديكاتلون أفريكا”
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم جامعة محمد السادس البولتكنيك  ومعهد بحوث الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN)  الطبعة الأفريقية  الاولى من مسابقة الطالب الدولي “سولار ديكاتلون”

وكجزء من هذا الحدث ، تنعقد ببنجرير  الورشة الثانية “HANDS ON SOLAR DECATHLON AFRICA” يومي الاربعاء والخميس 30 و 31 يناير 2019.

ورشة العمل هذه، تعد المرحلة النهائية من المسابقة، وسوف تسمح للفرق المشاركة، التي تمثل  (54) جامعة متعددة التخصصات من  (20) بلدا، بكشف النقاب عن نماذج من مشاريعها المبتكرة. المرتكزة على بناء وتطوير منازل مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية وتتلاءم مع السياق الإفريقي  ,وبأسعار معقولة  تتكيف مع المناخ القاري المحلي.

هذه التظاهرة حضر أشغالها كل من عامل اقليم الرحامنة عزيز بوينيان والكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن غزالي  ومدير معهد البحث في الطاقة الشمسية بدر يكن ونائب رئيس جهة مراكش اسفي التهامي محيب ورئيسي المجلسين الاقليمي والبلدي مصطفى الشرقاوي وعبد العاطي بوشريط وعدد من ممثلي الجامعات والمؤسسات الدولية ووسائل اعلام وطنية.

وتنظم هذه المسابقة العالمية من قبل معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بدعم من كتابة الدولة الأمريكية في الطاقة.

يشار إلى أن مسابقة “سولار ديكاتلون” أحدثت منذ أزيد من 10 سنوات بالولايات المتحدة الأمريكية من قبل وزارة الطاقة التي تعد شريكا في هذه المبادرة.







 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.