ocp

مدرسة المسيرة الخضراء ببنجرير تنظم حفلا بهيجا لرفع اللواء الأخضر

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ابو رؤف

عاشت مدرسة المسيرة الخضراء ببنجرير   زوال هذا اليوم الاثنين 8 يناير  اجواءا من الفرحة و الابتهاج  بمناسبة  تتويجها بشارة اللواء الاخضر العالمي   الذي تمنحه  مؤسسة محمد  السادس  لحماية البيئة بشراكة مع  وزارة التربية الوطنية خلال مسابقة المدارس الإيكولوجية. 
وبهذه  المناسبة نظمت المؤسسة حفلا بهيجا  من اجل  رفع  شارة اللواء  الاخضر حضره  ممثلة مؤسسة محمد السادس  للبيئة و المنسقة الجهوية و المنسق  الاقليمي  لهذه المسابقة ورئيسة مكتب الانشطة  ومجموعة من المدعوين .
في  البداية رحب السيد المحجوب طالبي مدير المؤسسة بالحضور, مشيرا  بان المؤسسة تعيش  خلال هذه  الايام  فرحتين  فرحة اولى بمناسبة نزول امطار الخير على البلاد و الثانية بمناسبة حصول  المؤسسة على الشارة  كما  ذكر بالمحاور التي  تم  الاشتغال  عليها   و هي الاقتصاد  في الماء  و الاقتصاد  في  الطاقة و تدبير النفايات  من خلال التدوير .
واعتبر ان  التتويج –بعد اول مشاركة – الذي ساهم فيه الجميع  من مدرسين و متعلمين وطاقم اداري  وجمعية الأباء وهو تشريف وتكليف  في نفس  الوقت  لان  المدرسة اصبحت من المدارس الايكولوجية ويجب عليها  الاستمرار في نشر ثقافة بيئية  مواطنة   كما  ان المؤسسة   ستشارك من جديد  بالاشتغال  على محور التنوع  البيولوجي. 

المناسبة عرفت  كلمات لكل من ممثلي المؤسسة و المديرية والنادي البيئي  و كلهم  اشادوا بمجهودات  المؤسسة  واستحقاقها لهذا اللواء ، كما تخللت هذا الحفل مجموعة من  اناشيد  المتعلمين  ومتابعة  لعرض تضمن  اهم  مراحل  انجاز هدا المشروع   تم قام  الجميع  بزيارة معرض  لمجموعة من  منتوجات  المتعلمين اساسها  التدوير .    و تلتها   مراسيم لتسلم  و رفع  واللواء  داخل فضاء المؤسسة  و اختتم  الحفل  بحفل  شاي  على شرف  الحضور .

يذكر ان مدرسة المسيرة الخضراء من اكبر مدارس الجهة باكثر من 1400 متعلم و 37 استاذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.