ocp

عامل الرحامنة يعطي إنطلاقة توسيع وتقوية (طريق الموت) الرابطة بين بنجرير وجماعتي لبريكيين وأيت الطالب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أشرف عزيز بوينيان ، عامل اقليم الرحامنة رفقة عدد من المنتخبين وممثلي السلطات المحلية والمصالح الخارجية والاحزاب صباح اليوم الاربعاء 31 يناير ، على إعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الاقليمية رقم 2101 الرابطة بين مدينة بنجرير وجماعتي سبت لبريكيين و ايت الطالب.
ويصل طول الطريق، التي سيتم إنجازها في مدة لا تتجاوز سنة 26 كلم ؛ بكلفة مالية تقدر ب 21,65 مليون درهم. وذلك في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجماعتي لبريكيين وايت الطالب.
وخلال تقديمه للمشروع أوضح ممثل وزارة التجهيز أن برنامج اصلاح طرق الرحامنة الذي يدخل في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والمديرية العامة للجماعات المحلية والمجلس الاقليمي للرحامنة سوف يهم توسيع وتقوية 188 كلم وبناء قارعة الطريق على مسافة 30 كلم بتكلفة اجمالية ستصل 158 مليون درهم. مما سسيساهم في تأهيل الطرق المصنفة وتحسين جودتها والرفع من السلامة الطرقية وتشجيع التنمية المحلية.
وأوضح ذات المسئول أن سنة 2017 عرفت انجاز حوالي 26 مشروعا طرقيا على طول 203,6 كلم بتكلفة 110 مليون درهم ساهمت بحسبه في تسريع وثيرة فك العزلة عن الساكنة القروية ومكنتهم من الولوج الى الخدمات الاساسية .
وأما بخصوص مشاريع هذه السنة أضاف ذات المسئول أن 2018 ستعرف برمجة 32 مشروعا طرقيا على طول 387 كلم بكلفة مالية تقدر ب 267 مليون درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.