ocp

مديرية الفلاحة والغرفة تواصلان جولاتهما بجماعات الرحامنة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.



 واصلت مديرية الفلاحة بالرحامنة بشراكة مع الغرفة الفلاحية والمجلس الاقليمي لقاءاتها التواصلية مع فلاحي الاقليم حيت كان لها لقائين آخرين بعد بوعثمان وبنجرير احتضنتهما جماعتي بوشان وصخور الرحامنة.قدمت خلالهما شروحات حول ماوصل إليه مشروع المغرب الاخضر بالرحامنة.وكان مناسبة لدعوة ا لفلاحيين للانخراط في عملية زراعة أشجار الرمان والزيتون والقطف الاسترالي.وأعلن خلاله هذين اللقائين عن فتح باب التسجيل في وجه الفلاحين الراغبين في الإستفادة من هذه البرامج التي تدعم بموجبها الدولة الفلاح مائة بالمائة.

وكان المسؤول الإقليمي لوزارة الفلاحة قد أكد أمام الفلاحين أن كل الإمكانيات التقنية و المادية متوفرة وجاهزة لمساعدتهم وفق الشروط المنصوص عليها والتي تهم على الخصوص توفر الفلاح على مالايقل عن 5 هكتارات مع ضرورة وجود فرشة مائية باطنية قادرة على سقي أشجار الزيتون والرمان والقطيف لسنوات طويلة. 


 وبدوره أكد عبد اللطيف الزعيم ممثل الغرفة الفلاحية أن من شأن انخراط الفلاحين في مشروع المغرب الاخضر أن يدعم دخلهم اليومي ويشجع على تنويع الزراعات المحلية. وهو نفس المنحى الذي ذهب إليه رئيس المجلس الإقليمي مصطفى الشرقاوي ميديا استعداد مؤسسته لدعم أي مشروع فلاحي من شأنه أن يرفع من المستوى المعيشي لهذه الفئة التي تشكل نسبة 75% من ساكنة الرحامنة.


احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.