ocp

نشطاء ينتقدون احتجاج الأساتذة المتدربين الراسبين

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصف عدد من النشطاء النقط التي تحصل عليها الأساتذة ب”المخجلة”، معتبرين أنه “من العيب أن يطالبوا بالتوظيف وبتدريس الأجيال الصاعدة بعد حصولهم على هاته المعدلات”.

و علق أحدهم على هذا الامر في صفحته الفيسبوكية :”عيب و عار على أستاذ متدرب يجيب 20/0,25 و مخرج عينيه وباغي يكون أستاذ وهو بنفسو خاصو يرجع يتعلم ”.
فيما كتب رجل تعليم :”لا استغرب هذه النتائج و قد مارست التعليم لعقود..وعاينت اساتذة دكاترة لا يستطيعون كتابة تقرير بلغة سليمة..للاسف الكثير من طلبتنا لايتقنون سوى تسريحات الشعر و اللباس الغريب و العلاقات العاطفية المشبوهة..”.
ورد عليه آخر : ”لايجب محاسبة هؤلاء الاساتذة بل علينا محاسبة منظمومة التعليم التي انتجت لنا هذا الجيل من رجال التعليم الذي لايفقه شيئا..”
و أضاف معلق آخر: ” على الوزارة ان تفتح حوارا مع هؤلاء الاساتذة من أجل تجاوز هذه الازمة لأنها هي من خرق بند أساسي في الاتفاق معهم وهو «توظيف الفوج كاملا».

ورد عليه آخر ”هذا عجب العجاب كيف ستوظف الوزراة أميين حصلوا على نقطة ١,٥/٢. عليهم ان يستحيوا من انفسهم ”
هذا و يشار الى أن أن الأساتذة المتدربون، الذين يفوق عددهم 9300 مرشح، والذين رسبوا خلال امتحانات الإدماج في سلك الوظيفة العمومية، لم يتجاوز حوالي ال 1083 منهم سقف 20/8 برسم الاختبارات الكتابية. حسب المعطيات التي يتداولها الإعلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.