ocp

محيب التهامي : تحفيزات قانونية واجتماعية وجبائية تنتظر المقاول الذاتي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

قال مدير ملحقة غرفة الصناعة و التجارة لإقليمي قلعة السراغنة و الرحامنة ، السيد محيب التهامي، أمس الخميس 16 فبراير  ببنجرير ،إن القانون رقم 113 / 14 المتعلق بنظام “المقاول الذاتي” سيمكن المقاولات الذاتية من الاستفادة من التحفيزات القانونية والاجتماعية والجبائية والولوج الى التمويلات المتاحة وضمان الولوج الى الخدمات المقدمة في مجال الدعم والتأطير والمواكبة.
 
وأكد المهندس محيب أن تنظيم هذا اليوم الاعلامي يروم التعريف بهذا النظام الجديد بغية تقوية روح المبادرة المقاولاتية وتيسير ولوج الشباب الى سوق الشغل وتشجيع القطاع غير المنظم على الاندماج في النسيج الاقتصادي المهيكل.
 
وأضاف أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة وإدماج القطاع غير المهيكل عملت في هذا الصدد على توقيع اتفاقية إطار للشراكة مع المجموعة المهنية للبنوك والجمعية المهنية لشركات التمويل من أجل مصاحبة تفعيل مضامين نظام “المقاول الذاتي” من أجل دعم المقاولات الذاتية.
 
وأشار الى أن هذه القافلة التحسيسية تندرج في إطار تنزيل الأهداف التنفيذية للمخطط الاستراتيجي للغرفة ( 2016 – 2021) الذي يسعى لتعزيز تنافسية المقاولات بالجهة والرفع من مستوى الأداء الاقتصادي وتنمية ودعم ثقافة المقاولة كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي.
وأوضح مدير الغرفة أن هذا النظام الجديد يتضمن اطارا اجتماعيا وجبائيا محفزا ويخضع لنظام الاستفادة من الاعفاءات المنصوص عليها في التشريعات الجبائية والإعفاء من شروط وجوب التقييد في السجل التجاري ويخضع لنظام محاسبة مبسطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.