ocp

الوزير حصاد والمدير العام للفوسفاط التراب ببنجرير وأعين السميسي ترصدهما

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.


علمت جيدة فور تنمية من مصادرها الخاصة أن وزير الداخلية المغربي محمد حصاد قد حل صباح اليوم الاثنين 9 يناير في زيارة تفقدية لعدد من المشاريع المزمع تدشينها من قبل جلالة الملك محمد السادس يومي الاربعاء والخميس القادمين .

مصادر الجريدة أكدت ان الوزير حصاد كان مرفوقا بالمدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط مصطفى التراب وعامل اقليم الرحامنة فريد شوراق .

هذا وأضافت مصادرنا أن المسؤولين الثلاثة كانوا محط ترصد من قبل عمال ريجي سميسي بالمدينة حيت ظلوا يطاردونهم رافعين لافتة تطالب بلقاء عاجل مع الوزير حصاد غير أن الظروف الأمنية  المحيطة بزيارة هذا المسؤول صعبت من مهمة اللقاء به.

يذكر ان قضية عمال ريجي سميسي كانت قد انطلقت في أواخر فبراير من سنة 2011 حين خرج مايفوق من 100 عامل متعاقد مع شركات المناولة المشتغلة مع المجمع الشريف للفوسفاط للمطالبة بإدماجهم في الشركة على غرار تجارب اخرى في مدن فوسفاطية قريبة من بنجرير. لكن ورغم كل الاحتجاجات والوقفات والاعتصامات لم يتحقق للمحتجين هذا المطلب ولازال بعض منهم يراهن على الإستمرار في طرح قضيتهم أمام كل المسؤولين الكبار بالبلد على امل أن يستجيب المجمع الشريف لمطلبهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.