ocp

استعارة جهاز طبي خلال زيارة الملك يثير جدلا بإقليم الرحامنة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هسبريس – عبد الإله شبل

أثار المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، جدلا داخل مندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة؛ إذ كشف أنه جرى استعارة جهاز “الأوطومات” من إقليم الحوز ووضعه بالرحامنة خلال الزيارة الملكية الأخيرة.


وكشف بلاغ للنقابة الذكورة، تتوفر هسبريس على نسخة منه، افتقار مصلحة التحاليل المخبرية، التابعة لمندوبية الصحة بالرحامنة، إلى “المحاليل الكيميائية الضرورية ولجهاز الأوطومات الذي تمت استعارته من إقليم الحوز إبان الزيارة الملكية”.

واتهمت النقابة المديرية الجهوية للصحة بإيفاد مسؤولين تابعين لها للقيام بزيارة تفتيش مفاجئة، ودون أي إنذار سابق، إلى مصلحة التحاليل المخبرية التابعة لمندوبية الصحة بإقليم الرحامنة، مشيرة إلى أنه “إذا كان الهدف من هذا التفتيش حسب المسؤولين عن قطاع الصحة بالإقليم هو تشخيص جاهزية المعدات التابعة للمختبر، فإن ما قامت به هذه اللجنة الجهوية في الواقع يثبت العكس، لأن مطالبتهم الموظفين بإجراء اختبار عيني لهذه المعدات هو حق يراد به باطل، الهدف منه هو التشكيك في بعضهم ومحاولة طمس الشكايات المتعددة التي تقدموا بها والتي تهم تلاشي هده المعدات المخبرية وتآكلها وكذلك الأعطاب المتكررة التي تلاحقها حيث تشتغل يوما وتتوقف يومين آخرين”.

من جهتها نفت الدكتورة لمياء الدليمي، المديرة الإقليمية للصحة بالرحامنة، أن تكون عملية استعارة جهاز “الأوطومات” مرتبطة بالزيارة الملكية للإقليم، مؤكدة، في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس، أن الأمر “لا علاقة له بالزيارة الملكية؛ لأننا نشتغل جميعا من أجل مصلحة المواطن”، مضيفة أنه تم اللجوء إلى إقليم الحوز بعدما تعذر إصلاح الجهاز الذي أصيب بعطل.

ولفتت الدليمي، ضمن تصريحها، إلى أنه “جرى استقدام هذا الجهاز في إطار التعاون بين جميع المسؤولين بجميع الأقاليم”، وقالت: “سلكنا جميع الإجراءات الإدارية والتقنية، ولا علاقة لذلك بالزيارة الملكية”.

وأوضحت المندوبة الإقليمية أن الجهاز الذي تم استقدامه من الحوز اشتغل يوما واحدا ثم تعطل بدوره، ليتم إرجاعه إلى المستشفى الذي جيء به منه، مضيفة أنه “سيتم التوصل اليوم الاثنين بأوطومات آخر في انتظار إصلاح الجهاز الذي أصيب بعطل من طرف الشركة التقنية المتخصصة”.

وأكدت مصادر محلية، في اتصال هاتفي بالجريدة، أن مواطنين من الإقليم سبق لهم الاحتجاج بسبب غياب جهاز “الأوطومات”، ما دفع إلى استعارة هذا الجهاز، خاصة أن الرحامنة كانت تتهيأ لزيارة ملكية حينها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.