ocp

كوكب المتعلمين تناقش مع جمعيات الآباء بالرحامنة إشكاليات وآفاق الدعم المدرسي +فيديو

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا المشاركون في اللقاء التواصلي لجمعية كوكب المتعلمين مع  عدد من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بإقليم الرحامنة والذي احتضنته صباح اليوم الاحد 04 دجنبر اعدادية بنجرير بحضور المدير الاقليمي لوزارة التعليم بالرحامنة إلى ضرورة التعاطي مع المشاكل التعليمية القائمة بمزيد من التعاون والتنسيق حفاظا على مصلحة التلميذ الذي وجد نفسه أمام وضع لايحسد عليه ولايد له فيه.

وفي كلمة له بالمناسبة  أشار المدير الاقليمي للوزارة السيد العربي الهنتوف إلى أن المديرية تعمل مابوسعها من أجل حل المشاكل التي تصاحب الموسم الدراسي الحالي وذلك وفق مقاربة تشاركية مع كل الفاعلين في الحقل التعليمي التربوي.


وأضاف المدير الاقليمي أن الواقع التعليمي بالاقليم ليس بئيسا وإنما هو مشجع ويكفي العودة لنتائج السنة الفارطة والرتبة التي احتلتها مديرية الرحامنة للوقوف على حجم المجهودات المبدولة من طرف كل الفاعلين في هذا الحقل .

الجمعيات العشرة الحاضرة من بين 25 جمعية آباء وأولياء الامور تم استدعائها بحسب جمعية كوكب المتعلمين ناقشت عددا من الاكراهات التي تعوق التحصيل الدراسي لعدد من تلاميذ الثانويات التأهلية بفعل إضرابات  فئة من الاساتذة.بالاضافة للخصاص الذي يعاني منه التلاميذ في مجال الدعم المدرسي, مطالبة بضرورة التنسيق المشترك مع جمعية كوكب المتعلمين لأجل الخروج ببرنامج عمل قابل للتطبيق والتنزيل الميداني على أرض الواقع وهو ما استحسنته الجمعية الداعية للإجتماع حيت أكد رئيسها عبد الاله مطران أنهم مستعدون للتخفيف من حدة المشاكل التعليمية العالقة حاليا خاصة بصخور الرحامنة ولبريكيين وبوشان وفق الامكانيات المتاحة للجمعية. داعيا لعقد اجتماعات عاجلة مع جمعيات الاباء والمؤسسات المتضررة من الاضرابات من أجل وضع برنامج عمل مضبوط ومتفق عليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.