الرئيسية » أخبار الساعة » هكذا مرت أجواء تكريم الفنانة المصرية القديرة ” عواطف حلمي” بمهرجان نورمينا المسرحي ببنجرير+ فيديو

هكذا مرت أجواء تكريم الفنانة المصرية القديرة ” عواطف حلمي” بمهرجان نورمينا المسرحي ببنجرير+ فيديو

وسط اجواء يغلب عليها الطقس الاحتفالي المغربي بالعروس تم ليلة امس الاحد فاتح دجنبر تكريم الفنانة المصرية القديرة عواطف حلمي التي ظهرت باللباس المغربي في كامل أناقتها يحفها ثلة من المبدعين والفنانين المغاربة والعرب الاجانب وذلك في إطار اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان نورمينا للمسرح الاحترافي ببنجرير والذي امتدت فعالياته من 28 نونبر لغاية فاح دجنبر 2019 بدار الشباب القدس.

وفي تصريح لجريدة فور تنمية أبدت الفنانة المكرمة شكرها لكل المغاربة وللجمعية المنظمة للمهرجان على حفاوة الاستقبال, مبدية إعجابها بالمغرب , متمنية أن تتاح لها الفرصة لزيارته مرة اخرى.

هذا وتعتبر الفنانة القديرة عواطف حلمي احد اعمدة التمثيل بمصر منذ تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية عام (1963) قبل أن تعمل بمسرح التليفزيون عام (1962) وهي مازالت طالبة بالمعهد .

من أبرز مسرحياتها : قلوب خالية والأرانب والإنسان الطيب .

أما المسلسلات التي مثلت فيها فكثيرة جدا واهمها :

رأفت الهجان، ليالي الحلمية، إمام الدعاة، لن أعيش في جلباب أبي، رأس الغول، المصراوية، امرأة في ورطة، وعد مش مكتوب، الأب الروحي والرحلة .

تميزت الفنانة عواطف حلمي بأدوار الأم وحصلت على درجة فنان قدير من وزارة الثقافة عام (1998)

من أبرز أفلامها : لا تتركني وحدي، عمر 2000، الفرح، يوم حار جداً، امرأة هزت عرش مصر، إنت عمري، خالي من الكوليسترول، هي فوضى، ألوان السماء السبعة، حين ميسرة وغيرهم .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *