الرئيسية » أخبار الساعة » حملة طبية لـ ” أصدقاء المريض” ببنجرير بمركزية المرابطين الحجاج + ربورتاج وصور

حملة طبية لـ ” أصدقاء المريض” ببنجرير بمركزية المرابطين الحجاج + ربورتاج وصور

نظمت جمعية “أصدقاء المريض ” ببنجرير، بدعم  من  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة الرحامنة  ، وتحت إشراف المديرية الاقليمية للصحة وبتنسيق مع   مع المديرية الاقليمية للتعليم ومركز تكوين الممرضين، قافلة طبية متعددة التخصصات  لفائدة  مايقارب 300 تلميذا وتلميذة من  مركزية المرابطين الحجاج بجماعة لبراحلة .

الحملة الطبية ليوم السبت سادس دجنبر  تدخل في إطار البرنامج السنوي للجمعية والتي  تضم أطرا طبية وأخرى إدارية تشتغل بالمجال الصحي.

هذا وتم إجراء فحوصات طبية  عامة واخرى على مستوى صحة الفم والأسنان وطب العيون  للتلاميذ , كما استفاذ التلاميذ من الادوية, فيما تمت إحالة عدد من الحالات على المستشفى الاقليمي من اجل متابعة العلاج.

وأوضحت رئيسة جمعية  “أصدقاء المريض “، فوزية شطو لجريدة فور تنمية ، أن هذه الحملة الطبية تأتي في إطار البرنامج الاجتماعي والإنساني للجمعية بغية المساهمة في تحسين ولوج الفئات الهشة  للخدمات الطبية والتحسيس والتوعية ببعض الأمراض وكيفية الوقاية منها.مبدية شكرها وإمتنانها لكل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح هذه القافلة الطبية خاصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والفريق الطبي والمديريتين الاقليميتين للصحة والتعليم وأطر مركزية المرابطين الحجاج.

هذا وكان اليوم قد عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية والترفيهية على هامش  هذه الحملة الطبية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *