الرئيسية » أخبار الساعة » تتويج مسرحية ” وتستمر رحلة زانعبدول” .للفرقة  الايطالية باربرا بيدانا  بالجائزة الكبرى لمهرجان نورمينا للمسرح الإحترافي ببنجرير

تتويج مسرحية ” وتستمر رحلة زانعبدول” .للفرقة  الايطالية باربرا بيدانا  بالجائزة الكبرى لمهرجان نورمينا للمسرح الإحترافي ببنجرير

 

بعرض فرقة جمعية أصدقاء الخشبة بالمحمدية لمسرحيتها ” إنتظار” والمقتبس عن مسرحية ”في إنتظار كودو” للكاتب العالمي صمويل بيكيت , تم وحتى ساعة متاخرة من ليلة  امس الأحد فاتح دجنبر  إسدال الستار على فعاليات الدورة الثالثة  لمهرجان المسرح الإحترافي لجمعية نورمينا ببنجرير والتي امتد من 28 نونبر لغاية فاتح دجنبر بقاعة العروض بدار الشباب بنجرير.

هذا وتوجت لجنة  لجنة التحكيم   مسرحية ” وتستمر رحلة زانعبدول” .للفرقة  الايطالية باربرا بيدانا  بالجائزة الكبرى للمهرجان كأفضل عرض مسرحي إحترافي متكامل ,فيما تم منح جائزة أفضل إخراج للمخرج المصري  مصطفى سليمان. عن مسرحيته ” شقة للبيع”.كما حصل الممثل المغربي عبد الله اجوكيم على جائزة أحسن ممثل عن دوره في مسرحية ” وتستمر رحلة زانعبدول”.

حفل الإختتام عرف تقديم  شهادات حية  من طرف الفرق المشاركة ولجنة التحكيم في حق منظمي الدورة والذين رغم الإكراهات الصعبة التي واجهتهم استطاعوا إنجاز المهمة  .

هذا وأوضى المشاركون  بانفتاح المهرجان على مختلف الفاعلين وبدعم هذه التجربة من قبل جميع الفعاليات الثقافية والسلطات ووسائل الإعلام  بإعتبارها محطة فنية وثقافية تجمع مبدعين من مختلف دول العالم.

يذكر ان حفل الإختتام عرف تقديم مجموعة من الفقرات الغنائية ولوحة كوريغرافية للفنانة البلجيكية كريس ليلى هوبن والمغربي عصام الحيطي بالإضافة لمساهمات شعرية وتوزيع للشواهد التقديرية على المشاركين.

هذا وسنعود لربورتاج خاص عن حفل الإختتام.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *