الرئيسية » أخبار الساعة » بعد أسبوع من لقائهم بعامل الرحامنة إخوان العثماني يكشفون عن المواضيع التي ناقشوها معه.

بعد أسبوع من لقائهم بعامل الرحامنة إخوان العثماني يكشفون عن المواضيع التي ناقشوها معه.

في بلاغ صادر عنها بعد أسبوع من لقائها التواصلي مع عامل إقليم الرحامنة كشفت  الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية عن فحوى المواضيع التي ناقشتها مع المسؤول الاول بالإقليم والتي شكلت قطاعات التشغيل والصحة والطرق والبنية التحية محاورها الاساسية ,حيت طالب إخوان بنكيران بتنفيد  برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بالعالم القروي وتحسين العرض الصحي بالإقليم و تعزيز الولوج للخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي و المراكز الصحية القروية.

اللقاء كان مناسبة كذلك للدعوة  لتعزيز قابلية التشغيل لفائدة الشباب من خلال برامج دعم المقاولة الشابة و تحفيز الاستثمار بالمنطقة و تسريع تهيئة المنطقة الصناعية Agropole، و دعم جهود التشغيل بشركات المناولة و المدينة الخضراء.

البيجيديون لم يفتهم  أيضا  ضرورة  إحداث وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي(CNSS) بالإقليم.
باقي النقاط الأخرى انصبت حول إعادة هيكلة بعض أحياء مدينة ابن جرير، وتأهيل بعض المراكز القروية، و تأطير و تشجيع إنتاج السكن.ومواضيع اخرى تتعلق بالسوق الاسبوعي لبنجرير والحركة الرياضية والثقافية والجمعوية.

اللقاء بحسب بلاغ هذا الحزب  الذي توصلت جريدة فور تنمية بنسخة منه مر في جو جاد و مسؤول ثمن من خلاله عامل الإقليم  مثل هذه المبادرات، داعيا إلى إشراك الهيئات السياسية في النهوض بالتنمية بالإقليم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *