الرئيسية » أخبار الساعة » التعاون اللامركزي والتعاون الدولي يثمران عن بروتكول توأمة بين المجلس الإقليمي للرحامنة وجهة ترنتينوالواديج الإيطالية

التعاون اللامركزي والتعاون الدولي يثمران عن بروتكول توأمة بين المجلس الإقليمي للرحامنة وجهة ترنتينوالواديج الإيطالية

صفق أعضاء  المجلس الإقليمي الحاضرون  للدورة الاستثنائية اليوم الجمعة ثامن نونبر على مسودة الإتفاقية البرتوكول والتي بموجبها  سيوقع  المجلس   على مشروع التوأمة مع جهة ترنتينوالواديج الإيطالية .

وبحسب عامل الرحامنة  عزيز بوينيان مهندس تنزيل القوانين التنظيمية للجماعات المحلية المحلية  فإن توقيع هذه الإتفاقية من شأنه أن يفتح المجال أما الإقليم للإستفاذة من العديد من الإمكانيات التي يتيحها التعاون الدولي.

وأضاف هذا المسؤول خلال بسطه للفكرة  أن  المشروع الجديد الذي سيتم تنزيله عبر مراحل  سيكون من حسناته خلق مركز دولي بالإقليم هدفه التواصل بين الشركات الكبرى,المقاولات,الباحثون الاوربيون والمغاربة, الجامعات, والمستثمرين في القطاع العام والخاص, وتبادل الخبرات والأفكار والتكنولوجيا وصقل المهارات.

عامل الرحامنة أشار إلى ان هذه الاتفاقية  ستسمح بدعم الأبحاث المشتركة في ميدان التكنولوجيات الجديدة والمستدامة بخلق منطقة للإقتصاد المستدام وستمكن الصناعات الدولية من عرض نماذجها وتجاربها سواء في مجالات الفلاحة والطاقات المتجددة والسياحة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *