الرئيسية » أخبار الساعة » عامل الرحامنة يكشف عن تصوره للنهوض بالمدرسة والتكوين المهني

عامل الرحامنة يكشف عن تصوره للنهوض بالمدرسة والتكوين المهني

قدم عصر يوم امس الخميس 12 شتنبر عامل الرحامنة عزيز بوينيان اقتراحاته  لتجاوز بعض المشاكل التي يعاني منها  قطاع التعليم بعدد من جماعات الاقليم خاصة على مستوى البنيات التحتية داعيا رؤساء الجماعات وممثلي السلطات إلى الانفتاح أكثر على ذوي النيات الحسنة , مبشرا رؤساء الجماعات بتعزيز قطاع النقل المدرسي ب 35 حافلة .

وشكلت نقطة النقل المدرسي وغياب الأسوار و المرافق الصحية بالمؤسسات التعليمية عن كثير من جماعات الرحامنة محط تدخل رؤساء الجماعات  فيما قدم المدير الاقليمي  العربي الهنتوف حصيلة الدخول المدرسي الجديد بايجابياته وإكراهاته.

عامل الرحامنة لم يفوت المناسبة ليشدد على أن قطاع التعليم يشكل  اولوية لدية مؤكدا انه ومنذ تعيينه عاملا على الاقليم وهو يسعى جاهدا لتحسين هذين المرفق , وهو اليوم مستعد لدعم كل المبادرات الجادة التي تستهدف تطويره مبديا جاهزيته لبناء قاعات للمطالعة بمؤسسات العالم القروي التي لاتتوفر عليها وتجهيزها بالكتب حتى لايظل التلاميذ وقت الفراغ عرضة للشارع والتقلبات الجوية في مختلف الفصول.

التكوين المهني بدوره كان محط حديث عامل الرحامنة حيت دعا مديره الجديد ببنجرير إلى الاستعداد لبدء مرحلة جديدة يتلائم فيها التكوين مع سوق الشغل, وهو مايفرض عليى هذه المؤسسة أن تغير من برامج تكوينها وفق مايتناسب وحاجيات السوق المحلي.

 

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *