الرئيسية » أخبار الساعة » هذه تفاصيل تدشينات عامل الرحامنة لعدة مشاريع في ذكرى ثورة الملك والشعب

هذه تفاصيل تدشينات عامل الرحامنة لعدة مشاريع في ذكرى ثورة الملك والشعب

في اطار تخليد الشعب المغربي للذكرى السادسة والستون لثورة الملك والشعب، والذكرى السادسة والخمسون لميلاد الملك محمد السادس  أشرف عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة اليوم الجمعة على اعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية مهمة بكل من بنجرير وصخور الرحامنة.

وكما كنا أشرنا في مقال سابق فقد حظيت مدينة بنجرير بإعطاء انطلاقة اشغال وتهيئة منطقة الاعمال الاقتصادية لادماج الشباب  بغلاف مالي يناهز:8700000 د ويضم هذا المشروع المنجز بشراكة بين عمالة الرحامنة المجلس الاقليمي والمجلس الحضري   126 محلا للاعمال، قاعة للصلاة، ادارة، مقصف، مرافق صحية ومواقف للسيارات. 
مسلسل التدشينات استمر مع اعطاء إنطلاقة  اشغال بناء مركب سوسيو رياضي بكل من مدرسة ابن طفيل  و ثانوية الشهيد صالح السرغيني ، تضم الى جانب الملعبين  بكل مدرسة ،قاعة رياضية متعددة الاختصاصات و مرافق اخرى رصدت لكل مشروع منهما حوالي 3.8 مليون درهم ،ممولة من طرف عمالة الرحامنة بشراكة مع جماعة إبن جرير و المجلس الإقليمي و المجمع الشريف للفوسفاط و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش آسفي.

وبحي المجد اشرف عامل الاقليم على تدشين مساحة خضراء وملعب للقرب بتمويل من اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يصل الى: 3089340.00 درهم.
وبمركز الصخور التابع لدائرة الرحامنة، اشرف عزيز بوينيان على اعطاء انطلاقة اشغال بناء وتهيئة ملعب للقرب. وسينجز هذا المشروع بشراكة بين المجلس الاقليمي والمجلس الجماعي لصخور الرحامنة، بغلاف مالي يصل الى: 1393890.00درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *