الرئيسية » أخبار الساعة » ربورتاج خاص عن موسم ”الطلبة” ببوشان في الرحامنة +ألبوم صور

ربورتاج خاص عن موسم ”الطلبة” ببوشان في الرحامنة +ألبوم صور

 

تعيش جماعة بوشان بإقليم الرحامنة فعاليات موسمها الديني لحفظة القرآن الكريم الذي يعرف كعادته كل سنة توافد طلبة العلم الديني من كل حدب وصوب من أجل الاستماع لتلاوة القرآن الكريم وحضور دروس الوعظ والإرشاد التي يقدمها أئمة وفقهاء من الاقليم وخارجه في جو رباني.

كما يشكل هذا الموسم الديني فرصة لعدد من التجار المحليين لعرض منتوجاتهم ذات الطابع التقليدي المحلي والتي تعرف إقبالا من طرف زوار هذا الموسم السنوي.

ويعتبر موسم الطلبة ببوشان لقاءا سنويا لحفظة القرآن الكريم وطلبة المدارس العتيقة, كما يعتبر أعرق وأشهر المواسم التي اشتهرت بها الرحامنة التي تكرس قيم المودة والتسامح وقيم الإخاء.

اللقاء السنوي ببوشان فرصة لصلة الأرحام والتواصل بين افراد القبيلة بالرحامنة والصحراء ومكونات قبلية أخرى وفرصة لرصد جوانب من تاريخ المنطقة ورجالاتها.

هذا وكان  عامل الرحامنة الذي كان مرفوقا بوفد هام   قد قام  بزيارة  لهذا الموسم اليوم السبت 27 يوليوز وسلم عدد من الهدايا التدكارية للفقهاء المكرمين من قبل جمعية الإمام ورش  المشرفة  على تنظيم هذا العرس الديني كما كانت الزيارة مناسبة لتوقيع إتفاقية مع مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *