الرئيسية » أخبار الساعة » توزيع أجهزة وأدوات عمل على سجناء سابقين ببنجريرمن أجل مساعدتهم على الإندماج داخل المجتمع

توزيع أجهزة وأدوات عمل على سجناء سابقين ببنجريرمن أجل مساعدتهم على الإندماج داخل المجتمع

 

تسلم  عصر اليوم الاربعاء 10 يوليوز  11 مستفيذا من النزلاء السابقين للمؤسسات السجنية التابعين لنفوذ اقليم الرحامنة مجموعة من التجهيزات وادوات العمل سلمها لهم عامل الرحامنة عزيز بوينيان ومؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء.

الحفل الذي حضره الى جانب المسؤول الأول بالاقليم  رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة و رئيس المجلس الجماعي لابن جرير و رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية و رجال السلطة المحلية و رجال الصحافة و الإعلام .

وفي تصريح صحفي لجريدة فور تنمية أكدت  المكلفة بالتعاون الدولي والتواصل بمؤسسة محمد السادس بن يحي صوفنة أن هذه العملية  التي تبلغ قيمتها 33 989 270 درهم، تندرج في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019،بشراكة مع جهة مراكش اسفي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وأضافت ذات المسؤولة أن هذا البرنامج  الذي كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقته يوم  27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء.يرتكز على مشروع الحياة الفردي الذي يتم صياغته معهم بعد الإفراج عنهم، بناء على عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع الأطراف المؤسساتية المعنية، وذلك بما يتفق وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة أخرى.

هذا و كانت المبادرة المحلية للتنمية البشرية بعمالة الرحامنة قد تفاعلت ايجابيا مع طلب تقدمت به ادارة السجن المحلي من اجل تزويدها بمجموعة من الكتب القيمة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *