الرئيسية » أخبار الساعة » ” الرحامنة مبادرة” برنامج جديد لدعم المقاولات الصغيرة

” الرحامنة مبادرة” برنامج جديد لدعم المقاولات الصغيرة

في إطار تفعيل مبدأ الشراكة والتعاون الذي يعد أحد ركائز عمل وكالة التنمية الاجتماعية, ننظمت وكالة التنمية الاجتماعية بشراكة مع عمالة الرحامنة والمجلس الاقليمي للرحامنة بعد ظهر اليوم الجمعة خامس يوليوز بمقر العمالة حفلا لتوقيع اتفاقية الشراكة المتعلقة ببرنامج ” الرحامنة مبادرة” .

حفل التوقيع ترأسه عامل الرحامنة الذي أكد امام الحاضرين من رؤساء الجماعات والمصالح الخارجية والمتدخلين أن التجربة الحالية يجب أن تعرف طريقها نحو النجاح لأهميتها في خلق فرص للشغل بالمنطقة.

وذكر المسؤول الأول بالاقليم الذي كان مرفوقا بالمدير العام للوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية ورئيس المجلس الاقليمي والكاتب العام للعمالة بمبادرات أخرى تعرفها المنطقة تصب في ذات الاتجاه معتبرا أن  محاربة البطالة تعتمد على أطراف عديدة بينها الدولة والقطاع الخاص ورغبة الشباب في النجاح.

وبحسب الجهة الحاضنة للمشروع فإن هذه الاتفاقية التي تأتي للمساهمة في تنزيل البرامج الهادفة لتقوية التعاون والالتقائية بين مختلف الفاعلين المتدخلين تروم دعم المبادرات الفردية عبر مجموعة من الاهداف تنبني أساسا على احداث فضاء للدعم ومواكبة المقاولة قبل وبعد إحداثها مع تقديم قروض بدون فائدة .

ويراهن برنامج ” الرحامنة مبادرة” على توجيه حاملي المشاريع وخلق شبكة للتنسيق والتشاور بين الفاعلين في القطاعين  العام والخاص  العاملين في مجال تشجيع وتنمية المقاولات الصغيرة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *