الرئيسية » أخبار الساعة » بلاغ صحفي: شباب بنجرير تشارك في دوري المجاهد عبد الرحمان اليوسفي

بلاغ صحفي: شباب بنجرير تشارك في دوري المجاهد عبد الرحمان اليوسفي

بمناسبة الذكرى العشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسالفه المنعمين، ينظم فريقا شباب المحمدية والاتحاد الرياضي البيضاوي ، الدوري السنوي للمجاهد عبد الرحمن اليوسفي، في دورته الأولى و التي ستنظم ما بين 23 يوليوز إلى ثاني غشت 2019.
وسيشارك في النسخة الأولى للدوري السنوي للمجاهد عبد الرحمن اليوسفي، الذي سيحتضن ملعب الصخور السوداء بالدار البيضاء، مبارياته، كل من الفريقين المنظمين، نادي شباب المحمدية والاتحاد البيضاوي، إضافة إلى أندية أخرى من البطولة الوطنية الاحترافية بدرجتيها الأولى والثانية، وهي سريع وادي زم، ونهضة الزمامرة، ويوسفية برشيد، وشباب ابن جرير، والراسينغ البيضاوي (الراك)، والنادي الرياضي السوالم.
ويأتي تنظيم هذا الدوري السنوي باسم المجاهد عبد الرحمان اليوسفي اعترافا بأبناء ومؤسسي الفريق.
وعبد الرحمان اليوسفي من مواليد 8 ماي 1924، بطنجة،المقاوم الوطني و المحامي و الوزير الأول في حكومة التناوب، والقيادي الاشتراكي المرموق، كان من المؤسسين الأساسيين لفريق الاتحاد، في موسم 1945 / 1946، بالموازاة مع تأسيس مدرسة الاتحاد للتعليم، نظرا لغياب مدرسة في كل الحي الصناعي، وجرى اختيار أرض خلاء بدرب مولاي الشريف، لبناء الملعب ، حيث أسندت الرئاسة للسيد امحمد العبدي، الذي كان يعمل بشركة الإسمنت “لافارج”، وكان يساعده في تسيير فريق كرة القدم السيد إبراهيم أوليازيد، حيث كانت انطلاقة مسار فريق «الطاس»، لمقاومة الاستعمار، لأن الرياضة كانت واجهة للتأطير الوطني وحشد همم الشباب لجعلهم ينخرطون في المعركة من أجل الاستقلال.
وكان اليوسفي عضوا، أيضا، بالعصبة المغربية لكرة القدم، التي أسسها المقاومون المغاربة ضدا على العصبة الفرنسية للمستعمر، وكان الرئيس هو عبد السلام بناني، فيما شغل اليوسفي مهمة الكاتب العام. حيث أسسوا مسابقة كأس العرش، واختاروا مباراة النهاية أن تكون يوم 18 نونبر من كل عام، الذي كان يصادف ذكرى عيد العرش. وكانت البداية بفرق الأحياء بالدار البيضاء، في موسم 1946/ 1947، قبل أن تتسع لتشمل فرقا وطنية أخرى من مختلف المدن المغربية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *