الرئيسية » اخبار. » مسيرة الشموع بمراكش لاسقاط التعاقد ورابطة أولياء التلاميذ بالرحامنة تتضامن مع الأساتذة

مسيرة الشموع بمراكش لاسقاط التعاقد ورابطة أولياء التلاميذ بالرحامنة تتضامن مع الأساتذة

 

من ساحة الحارتي في اتجاه شارع محمد الخامس، انطلق عشية اليوم الخميس 7 مارس  الالاف من الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد  في مسيرة حاشدة  حملوا فيها الشموع ,وصدحت حناجرهم بشعارات الرفض للتعاقد التي أقرتها  حكومة العثماني ووزير التعليم امزازي الذي نال قسطا كبيرا من الشعارات المناهضة لسياسته.

وتعاهد المحتجون على مواصلة الاحتجاج والتضامن فيما بينهم بكل أشكاله المعنوية والمادية حتى تحقيق مطلبهم الرئيس بالادماج , مؤكدين للحكومة والوزارة أن عدم صرف أجر شهر فبراير لفوج 2016 لن يثنيهم عن نضالاتهم وتوعدوا أمزازي والعثماني بمزيد من الصمود واجتياح الشوارع.

المسيرة عرفت  مشاركة تمثيليات الاحزاب الوطنية والمركزيات النقابية وفعاليات حقوقية، حيث رفعوا شعارات تندد بتعنت الحكومة ورفضها الاستجابة لمطالب الاساتذة المتعاقدين المساندين من لدن مختلف التنظيمات السياسية والنقابية.

وفي سياق الصراع القائم بين الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والحكومة  وتوصلت جريدة فور تنمية ببلاغ من الرابطة الاقليمية لجمعية آباء وأمهات واولياء التلاميذ باقليم الرحامنة تستنكر  من خلاله المخطط التخريبي الذي يستهدف المدرسة العمومية وتحمل الوزارة مسؤولية الاحتقان الذي تعرفه المنظومة التربوية وتطالب برفع الحيف الذي يلحق الاساتذة كانوا متعاقدين أو رسميين وتمكينهم من الاستقرار النفسي وحقوقهم المادية المشروعة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *