أخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الساعة » إنطلاق فعاليات” RHAMNA GAMES ” في انتظار احتفالية الفولكلور العالمي

إنطلاق فعاليات” RHAMNA GAMES ” في انتظار احتفالية الفولكلور العالمي

على ضفاف واد ام الربيع و بالممر الغابوي لجماعة سيدي عبد الله بالرحامنة الشمالية أعطيت صباح اليوم السبت 30 مارس الانطلاقة الرسمية ،للابواب المفتوحة في رياضة الكاياك المنظمة من طرف عمالة الرحامنة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك و جماعة سيدي عبد الله و ذلك بمناسبة ألعاب الرحامنة التي يشهدها الاقليم  شمالا وجنوبا .

وحج صباح اليوم العديد من الأطفال من اجل التعرف على أبجديات هذه الرياضة تحت إشراف خبراء فيرياضة الكاياك والتجديف.

ويعول مسؤولو المنطقة على مثل هذه التظاهرات للفت انتباه الفاعلين في الحقل السياحي الوطني للامكانيات الطبيعية التي تتوفر عليها منطقة الرحامنة والتي تحتاج للتثمين حتى تكون في مستوى الطموحات وتساهم في التنمية المحلية.

ويدخل هذا النشاط ضمن الاسبوع الثقافي الرياضي السياحي تزامنا مع تنظيم النسخة الثانية لموسم روابط الرحامنة الذي يحتفي بالروابط المشتركة بين ساكنة الرحامنة و اخوانهم بالصحراء المغربية .

ومن المنتظر أن تشهد جماعة بوروس وبنجرير  بدورهما مسابقات في عدد من الرياضات بمشاركة عدة أبطال مغاربة وافارقة واوربييين جاؤوا جميعا للمشاركة في النسخة الاولى لهذا التظاهرة الكبرى الى جانب احتفال فني كبير تشارك فيه العشرات من الفرق الفنية الفولكلورية القادمة من مختلف بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *