الرئيسية » أخبار الساعة » فور تنمية تختار الوجوه التي حققت التميز سنة 2018 بالرحامنة

فور تنمية تختار الوجوه التي حققت التميز سنة 2018 بالرحامنة

تعتبر نهاية كل سنة فرصة لاستحضار مجهودات بعض الأفراد والمؤسسات في مجالات اشتغالهم , وقد دأب الرأي العام  على  تكريم من يستحق ذلك كعربون وفاء وتشجيع  له  لتحفيزه على مزيد من العطاء.

التميز قد يحققه الكثيرون في مشاريعهم وحياتهم الخاصة لكن التميز الذي يبحث عنه الناس هو الذي ينعكس ايجابا على المجتمع مما يجعل من اختيار المتميزين أمرا ليس سهلا لوجود الكثير من ذوي النيات الحسنة الذين يستحقون التكريم والإشادة , وقد أكدت التجارب  أن المتميزين يظلون على العهد مع مبادئهم رغم كل الظروف والمحن التي قد يمرون منها .

جريدة فور تنمية  وضعت لائحة بأسماء الأفراد والجهات التي رأت أنها قد حققت التميز في الرحامنة سنة 2018 دونما التنقيص من مجهودات الآخرين الذين يرون في أنفسهم أنهم قدموا خدمات جليلة للمجتمع .

تكريم جريدة فور تنمية ليس تكريما ماديا بقدر ماهو احتفاء معنوي بهؤلاء الأفراد والجهات وهو اعتراف ضمني بكل ماتقدمه للمجتمع من خدمات.

اختيار الجريدة وقع هذه السنة على هؤلاء لاعتبارات موضوعية منها الحضور الدائم على الساحة والفعل  الذي له أثر ووقع على المجتمع.

عزيز بوينيان : منذ تعيينه عاملا على اقليم الرحامنة وهو يعمل جاهدا على  التواصل الميداني مع الساكنة وحل مشاكلها ودعم كل المبادرات الجادة التي من من شأنها أن تجيب على انتظارات المواطنين الذين باتوا يراهنون عليه لتحقيق ماعجز عنه المنتخبون .

بعفوية غير مصطنعة وإبتسامة لاتفارقه محياه تراه يستقبل المواطنين وفي كثير من الاحيان يرحل إليهم مخترقا الوديان والمنعرجات طيلة أيام الاسبوع بمافيه أيام السبت والآحاد.يحاور هذا ويستمع لذاك ويأخذ باقتراحات هؤلاء .كل ذلك استجابة للضمير المهني والأوامر الملكية الداعية للاقتراب من مشاكل وهموم المواطنين .

مجموعة الخير يجمعنا : هي مجموعة واتساب  مقرها بنجرير ينشط اغلب المتعاونين معها على الفضاء الازرق وتحاول  البحث عن الحالات الانسانية التي تحتاج للمساعدة بمختلف مناطق الرحامنة . سطع بريقها هذه السنة  بمجموعة من الاعمال الانسانية التي لاقت استحسان المجتمع الرحماني وحتى الوطني واستطاعت أن تساعد العديد من المحتاجين , ولم يقتصر عملها على البعد الانساني فقد تعداه إلى تنظيم حملة نظافة بكل احياء بنجرير تحت شعار : نقي زنقتك تنقي مدينتك وصل صداها لمختلف مناطق المغرب.

محجوبة أورير  : رئيسة جمعية عائشة أم المؤمنين للاعمال الاجتماعية إسم بات مألوفا سماعه لدى الرأي العام بالرحامنة لحضوره الدائم في العمل الانساني.

منذ خروج  هذه الجمعية لحيز الوجود  ورئيستها أورير تعمل ليل نهار على التأسيس لفعل اجتماعي انساني بالمنطقة  مبني على التضامن مع الفئات الهشة وهو ما أسفر عن تنظيم مجموعة من الانشطة الاجتماعية التي استفاذ منها الفقراء. غير ان المرحلة الفارقة في تاريخ الجمعية ستكون هي سنة 2018 التي سيتم فيها الاعلان عن فتح مركز للاطفال المتخلى عنهم بالاضافة من هم في وضعية صعبة , وهو الأمر الذي استحسنه الجميع لما له من اهمية في رعاية فئة اجتماعية لاتلقى نصيبها من الاهتمام من لدن المجتمع .

محجوبة اورير  وجمعية عائشة ام المؤمنين هما  اليوم  رقم لايمكن تجاوزه في مجال العمل الانساني  التضامني .

يوسف الموساوي : أستاذ شاب بزغ نجمه وطنيا  مؤخرا وبات رقما مهما في التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد كما يسمون انفسهم أو موظفي الاكاديميات كما تسميهم الوزارة.

إبن سيدي بوعثمان الذي  لاتتوقف ماكينته النضالية عن الحركة في أرض الواقع ومواقع التواصل الاجتماعي تجده في مقدمة كل المعارك النضالية من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية وحق أزيد من 50 ألف استاذ في الادماج .

يعتبره زملاؤه قادا محنكا وصلبا تنتفخ أوداجه كلما شعر بأن زميلا له أو زميلة له قد تعرضت لإهانة أو تضييق من مسؤول ما بالقطاع فيسارع إلى الدعوة لتنظيم شكل نضالي تضامني معين ضذا على الحكرة التي يشعر هؤلاء الأساتذة بأنهم يتعرضون لها من قبل بعض المسؤولين الذين يملكون عقليات متحجرة .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *